إعلان

أمين "الأعلى للثقافة": العلاقات مع السعودية ستشهد تحولا مثمرا المرحلة المقبلة

01:16 م السبت 30 يونيو 2018

المجلس الأعلى للثقافة

الطائف- أ ش أ:

قال أمين عام المجلس الأعلى للثقافة الدكتور سعيد المصري، إن استراتيجية العلاقات المصرية – السعودية، مهمة، وتشهد في الوقت الراهن نموا ضخما على جميع الأصعدة، لاسيما على الصعيد الثقافي.

وشدد المصري، على حرص واهتمام الحكومة المصرية بالانفتاح الثقافي على محيطها العربي والأفريقي، خاصة السعودية، وهو الأمر الذي من شأنه العمل على استعادة الريادة الثقافية وهو ما يسعى إلى تحقيقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبما يضيف إلى قوة مصر ويحقق لها مكانة كبيرة وتكون محل احترام وتقدير.

وقال المصري - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات الدورة الـ12 لسوق عكاظ بمدينة الطائف بالسعودية والتي تحل مصر "ضيف شرف" - إن دفع العلاقات الثقافية المصرية – السعودية للأمام يعد أمرا مهما للبلدين.

وأضاف، أن مشاركة مصر كضيف شرف في سوق عكاظ ، تضع على مصر مسئولية تعميق التعاون والانفتاح بصورة أكبر على المجتمع السعودي، في ظل انفتاح المملكة بصورة أكبر على العالم في الوقت الراهن، موضحا أن مصر يمكن أن تكون نافذة لهذا الانفتاح بما لديها من قدرات فنية وثقافية عالية الاستفادة.

وعبر عن تقدير الدولة المصرية للإبداع الموجود فى المملكة والنمو الذي يحدث بها حاليا، وأن يجدوا في مصر مساحة كبيرة للتفاعل، ما يعطي رسالة مهمة إلى العالم الخارجي بأن العالم العربي يشهد تحولات إيجابية، وليست سلبية كما يصورها بعض من وسائل الإعلام الأجنبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان