إعلان

وزير التعليم يعلق على حالات الشغب والغش الجماعي في الثانوية العامة

01:25 م السبت 09 يونيو 2018

الدكتور طارق شوقي

كتبت-ياسمين محمد:

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ما أثير من أخبار بشأن حالات الغش الجماعي بعدد من اللجان المعروفة بالشغب، خاصة لجنة "عبد الحميد رضوان" بمحافظة سوهاج، المعروفة بلجنة "أبناء الكبار".

وقال الوزير متفاعلا مع أولياء الأمور والمعلمين من خلال مجموعة "ادعم طارق شوقي" على تطبيق "واتس آب"، إنه سوف يعاقب كل من ساهم في أي نوع من أنواع الالتفاف على القانون والأخلاق بعد التحقيق في هذا الموضوع.

وتشتهر هذه اللجنة بجانب 4 لجان أخرى بالشغب منذ سنوات، إذ يحول إليها بعض الطلاب ومحاولتهم الغش، أثناء الامتحانات.

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام الامتحان، إن آخر موعد للتحويل بالمرحلة الثانوية كان بتاريخ 15 نوفمبر الماضي، مشيرا إلى أن الوزارة تواصلت مع الجهات الرقابية للتحقيق قي وقائع تحويل طلاب بالمخالفة للقواعد ومحاسبة المتسببين في ذلك.

وقال خالد عبدالحكم، نائب رئيس عام الامتحان، إن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات للسيطرة على لجان الشغب، تمثلت في تركيب كاميرات مراقبة باللجان من الخارج، وزيادة عدد أفراد الأمن لـ8 بدلا من 4.

وأكد حجازي أنه في حالة ضبط حالات شغب في هذه اللجان أو غش جماعي، سواء ببلاغ تتلقاه الوزارة من رئيس اللجنة أو من خلال اكتشاف تطابق إجابات الطلاب أثناء التصحيح، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورا ضد الطلاب، للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص.

وقال عبدالحكم، إن لجان الشغب لا يخرج منها متفوقين أو أوائل كل عام.

وبحسب مصادر مطلعة داخل الوزارة، فإن وزير التربية والتعليم قرر إلغاء عقد امتحانات باللجان المشهورة بالشغب، العام الماضي، وإلغاء الامتحان لـ40 طالبا تسببوا في أعمال شغب، قبل أن يتراجع عن القرار.​

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان