إعلان

الحكومة تكشف حقيقة ضبط شحنة قمح روسية فاسدة تابعة لوزارة التموين

01:01 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

أرشيفية

كتب- محمد غايات:

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ضبط 45 ألف طن من القمح الروسي الفاسد.

وقال المركز، في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، أوضحت أن حقيقة الأمر تتمثل في وجود نوعين من الشحنات المستوردة إحداهما يتبع شركات القطاع الخاص والأخرى تابعة لوزارة التموين، لافتًة إلى أن الشحنة المضبوطة تتبع إحدى شركات القطاع الخاص وبفحصها والتأكد من فسادها تم التعامل معها فورًا وفقًا للإجراءات المتبعة.

وأوضحت وزارة التموين، أنه بالنسبة للشحنات المستوردة من قبل الهيئة العامة للسلع التموينية، فيتم فحصها وفقًا للمواصفات المصرية القياسية والتي تخضع للتفتيش والفحص بموانئ من قبل شركات عالمية معتمدة متخصصة، بالإضافة إلى الفحص الدقيق فور وصولها للموانئ المصرية من قبل السلطات الرقابية المصرية المعنية للتأكد من صلاحيتها قبل البدء في تفريغها.

كما أكدت الوزارة على وجود رقابة مستمرة وبشكل دوري على حركتي الصادرات والواردات التابعة للحكومة أو شركات القطاع الخاص بأحدث الأساليب والتجهيزات العلمية وذلك لضمان تطبيق المعايير والاشتراطات الدولية والإجراءات المعمول بها، على كافة المنتجات سواء كانت مصدرة أو مستوردة.

وشددت الوزارة على أن كافة الواردات تخضع لتحاليل صارمة وفحص دقيق للتأكد من جودتها وسلامتها ومدى مطابقتها للمواصفات المتفق عليها.

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى زعزعة الثقة بين الدولة ومواطنيها.

وطالبت بالإبلاغ عن أي شكاوي "حال وجودها" من خلال الخط الساخن للوزارة رقم (19280).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان