إعلان

"البحث العلمي": تصفيات "الجدران المتساقطة" الخميس المقبل لـ15 متسابقًا

01:08 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

أكاديمية البحث العلمي

كتبت- داليا شبل:

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بداية التصفيات النهائية لمسابقة "مختبر الجدران المتساقطة" في موسمها الخامس ببيت السناري، الخميس المقبل.

وحسب بيان "البحث العلمي"، الثلاثاء، يتنافس 15 متسابقًا على المركز الأول الذي سيحظى برعاية كاملة للسفر إلى برلين، في نوفمبر القادم للتنافس على مستوى دولي في المسابقة الدولية للجدران المتساقطة، بالإضافة إلى حضور المؤتمر الدولي للجدران المتساقطة بحضور عدد من رجال الصناعة والعلماء والباحثين.

وتابعت: "تعد هذه المسابقة تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والهيئة الألمانية للتبادل الثقافي (DAAD)والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، تحت رعاية جمعية مصر الخير وإبداع مصر".

ولفتت "البحث العلمي"، إلى ارتفاع عدد المختبرات الخاصة بالمسابقة في العالم من 68 في العام الماضي إلى 88 في العام الحالي، واحتلت مصر المرتبة الرابعة على مستوى العالم من بين 88 مختبرًا من حيث عدد المتقدمين للمسابقة.

وأوضحت، مسابقة مختبر الجدران المتساقطة (Falling Walls Lab) هو شكل ملهم ومتعدد التخصصات للمواهب المتميزة حيث يوفر الفرصة للشباب الأكاديميون المتميزون ورجال الأعمال والمتخصصون من جميع التخصصات (الزراعة، الطب، الاقتصاد، الهندسة إلى العلوم الإنسانية) لتبادل أفكارهم الرائدة من خلال تقديمها في ثلاث دقائق على خشبة المسرح لإثبات قدراتهم أمام لجنة التحكيم المكونة من أعضاء متميزين لهم خبرة في مجالات التخصص ذات الصلة.

وأضافت، وتهدف المسابقة إلي دعم الحوار المتعدد التخصصات والتعاون الدولي، وربط المبتكرين الطموحين وكبار الباحثين وإيجاد طرق جديدة ومستدامة للتواصل العلمي إلى جانب أنها توفر للمتسابق رؤى من قِبل المشاركين الآخرين، وصانعي القرار من الشركات الرائدة في مجال الابتكار والممثلين المتميزين للمؤسسات العلمية.

وأكدت "البحث العلمي" في بيانها، سيحصل الفائز على رعاية كاملة للسفر والمشاركة ليمثل مصر في المرحلة الكبرى من المسابقة الدولية "الجدران المتساقطة" ببرلين في نوفمبر حيث يجمع "فينالي" 100 مشارك، ليحصل كل من وصل للنهائيات على الفرصة لعرض أعماله البحثية أو فكرته أمام لجنه عليا من النخبة على المستوي الأكاديمي والبحثي والتجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان