إعلان

مجلس الوزراء يوضح حقيقة طرح "التموين" لأرز صيني مسرطن

01:12 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

ارشيفية

كتب- محمد غايات:

قال مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إن ما تداولته العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أبناء حول طرح وزارة التموين أرز صيني مسرطن ومصنع من البلاستيك في الأسواق، غير صحيح.

وأضاف المركز، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، نفت تلك الأنباء جُملةً وتفصيلًا، مُؤكدةً أن الأرز المتاح حاليًا في الأسواق والذي تطرحه الوزارة محلي وليس به أي ضرر ومطابق للمواصفات.

وأكدت الوزارة، أن بعض المنتفعين والهادفين إلى إغراق البلاد في الأزمات هم من قاموا بإطلاق شائعة طرح وزارة التموين لأرز صيني مسرطن ومُصنع من البلاستيك، وهو ما يتنافى مع الواقع تماماً.

وقالت الوزارة، إنها تسحب عينات من جميع السلع الغذائية باستمرار وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة للتأكد من مدى سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأضافت التموين، أن الوزارة تعمل تحت شعار سلامة غذاء المواطن خط أحمر، لافتًة إلى أن كميات الأرز المصري متوفرة حتى بداية حصاد أرز الشعير في سبتمبر المقبل.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين، تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى زعزعة الثقة بين الدولة ومواطنيها.

وطالبت وزارة التموين، المواطنين بالإبلاغ عن أي شكاوي "حال وجودها"، من خلال الخط الساخن للوزارة رقم (19280).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان