إعلان

"سياحة الإسكندرية": دراسة لإنشاء منتجعات وفنادق حول مطار برج العرب

01:48 م الخميس 12 يوليه 2018

علي المانسترلي

كتب- يوسف عفيفي:

قال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن نسبة الإشغالات السياحية بعروس البحر المتوسط بلغت خلال الموسم السياحي الحالي 100% منهم 75% من المصريين و25% من الجنسيات الأجنبية، لافتا إلى أن الإسكندرية تتمتع بكل المقومات التي تؤهلها لأن تحظى بموسم سياحي عالي.

وأضاف المانسترلي لمصراوي، اليوم الخميس، أن جميع الفنادق السياحية بالمدينة ممتلئة بالكامل، وجميع العاملين في السياحة برئاسة المحافظ الدكتور محمد سلطان، سلطوا الضوء على الإسكندرية بكثافة كبيرة خلال الفترة الماضية والذي بدوره أتى بثماره سريعا.

وأوضح، أن تنوع الأنشطة السياحية في الإسكندرية من سياحة آثار وشواطئ وعلاجية يزيد من فرص سياحة المؤتمرات بشكل كبير مؤكدا أن الانظار تتجه حاليا بشكل كبير إلى الإسكندرية لإقامة المؤتمرات، لافتا إلى فوز الإسكندرية بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف في عام 2022 متفوقة على دول عالمية كبيرة وسوف يحضره ما يقرب من 5 آلاف شخص من 120 دولة عالمية.

وكشف المانسترلي، عن دراسة لمستثمرين مصريين لإنشاء منطقة فنادق سياحية ومنتجعات رياضية وسياحة علاجية حول مطار برج العرب، كون الجو جاف فيها، مع إنشاء مدينة العلمين الجديدة التي تبعد 90 كيلو عن برج العرب ستزدهر الإسكندرية وتنشط السياحة بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان