إعلان

وزير الأوقاف: تأهيل 500 واعظة ورائدة ريفية للتوعية بالقضية السكانية

02:20 م الثلاثاء 17 يوليو 2018

الدكتور محمد مختار جمعة

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة تستهدف تأهيل 1000 إمام و500 واعظة ورائدة ريفية للتوعية بالقضية السكانية، مشيرا إلى أن تصحيح المفاهيم الخاطئة حول القضايا السكانية من صميم تجديد وتصويب الخطاب الديني.

وأضاف خلال دورة التوعية السكانية وتنظيم الأسرة، التي افتتحها اليوم الثلاثاء، بمسجد النور بالعباسية بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن زيادة 2.5 مليون نسمة سنويا، تتطلب بناء دولة جديدة أيضا، من حيث الحاجة إلى 2500 مدرسة وثلاث جامعات ومليون ومائتين وخمسين ألف وحدة سكنية، فضلا عن خدمات الصحة والبنية التحتية وفرص العمل.

ونوه إلى أن أن الكثرة التي تحدث عنها النبي صلى الله عليه وسلم، إما أن تكون قوية منتجة متقدمة نباهي بها الأمم في الدنيا، وأن يباهي نبينا بها الأمم يوم القيامة، وإما أن تكون كغثاء السيل عالة على غيرها جاهلة متخلفة، في ذيل الأمم، وتصبح هي والعدم سواء.

وأكد وزير الأوقاف، على ضرورة مراعاة حقوق الطفل التي يجب أن يتمتع بها، طفولة وتربية وتعليما، كاشفا أن بعض الفقهاء اعتبروا الحمل الذي يحدث وقت الإرضاع، جور على حق الطفل الرضيع، بل جور على حق كل من الرضيع والجنين، وسموه لبن الأم في هذه الفترة الغِيلة، وكأن كلا من الطفلين اغتال أو اقتطع جزءًا من حق أخيه، مما قد يعرضهما لمشاكل في النمو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان