إعلان

نقيب المحامين: "القومية اليهودية" قانون عنصري يخالف المواثيق الدولية

02:39 م السبت 21 يوليه 2018

سامح عاشور نقيب المحامين

كتب- مصطفى علي:

انتقد سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، إصدار الاحتلال الإسرائيلي لما أسماه بقانون "الدولة القومية اليهودية"، مشيرًا إلى أن ذلك يظهر العنصرية الإسرائيلية ضد المسلمين والمسيحيين.

وأضاف "عاشور"، في بيان اليوم السبت، أن القانون فتح الباب أمام الاحتلال بتنفيذ عمليات استيطان جديدة، والضرب بكافة قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن حول القضية الفلسطينية عرض الحائط، قائلًا: "القانون يمثل اضطهادًا للمسلمين والمسيحيين المقيمين بدولة الاحتلال من عرب 48، ويخالف كافة المواثيق الدولية المتعلقة بحرية العقيدة".

وشدد رئيس اتحاد المحامين العرب، على أن القانون يمثل محاولة لسرقة ما تبقى من أراضٍ فلسطينية في الضفة الغربية وغزة لصالح عمليات الاستيطان، وطمس الهوية العربية الفلسطينية التي تسعى إليها سلطات الاحتلال منذ سنوات من خلال عمليات تهويد القدس، والتوسع في بناء المستوطنات، محذرًا من أن استمرار إسرائيل في اتخاذ تلك القرارات غير المسؤولة يهدد عملية السلام في المنطقة.

وطالب "عاشور"، جامعة الدول العربية، والدبلوماسية العربية، باتخاذ مواقف جادة ومشاورات سريعة مع كافة الأطراف الدولية لإلزام دولة الاحتلال بوقف تلك الأفعال العبثية التي تقوم بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان