إعلان

وزير الإسكان يصدر 53 قرارًا إداريًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالمدن الجديدة

11:37 ص الجمعة 27 يوليو 2018

أرشيفية

كتب- محمد عبدالناصر:

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 53 قرارًا إداريًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء بأجهزة العاشر من رمضان، والعبور، وبني سويف الجديدة، وطيبة الجديدة، والسادات، والقاهرة الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وحماية أملاك الهيئة.

وأعلن "مدبولي"، في بيان اليوم الجمعة، مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة في أجهزة المدن الجديدة، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات بالمدن الجديدة، تطبيقًا للقانون، وحفاظًا على مظهرها الجمالي، ومنع ظهور أي عشوائيات بها.

وقال وزير الإسكان، إنه أصدر 28 قرارًا إداريًا لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي بجهاز حماية أملاك الهيئة بعدد من القرى السياحية، وقطع الأراضي الواقعة على طريق "الإسكندرية - مطروح الساحلي"، وطريق "الساحل الشمالي - برج العرب القديمة"، وطريق "الكافوري - برج العرب"، وطريق "المطار - برج العرب"، وتمثلت المخالفات في إقامة مبان، وأسوار، وإقامة شاليهات، وتنفيذ حمامات سباحة، بدون ترخيص وبدون سند من القانون.

وأضاف وزير الإسكان، أنه أصدر 25 قرارًا إداريًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء بأجهزة مدن: "العاشر من رمضان، والعبور، وبني سويف الجديدة، وطيبة الجديدة، والسادات، والقاهرة الجديدة، وبرج العرب الجديدة"، والمتمثلة في إنشاء مبان، وزيادة غرف السطح عن المُرخص به، وزيادة أدوار علوية، وتفقيل البدروم، وتقفيل جزء من الردود، وبناء مخازن للسيارات، ومحطة خلط أسفلت، بدون الحصول على ترخيص، وبالمخالفة للترخيص الصادر.

ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان، على أن تتولى أجهزة: "حماية أملاك الهيئة، والعاشر من رمضان، والعبور، وبني سويف الجديدة، وطيبة الجديدة، والسادات، والقاهرة الجديدة، وبرج العرب الجديدة"، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان