إعلان

رئيس الوزراء: نستهدف الانتهاء من 100 مدرسة يابانية خلال 4 سنوات

03:02 م السبت 28 يوليه 2018

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كتب- محمد غايات:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن "بناء الانسان المصري" يعد أيقونة عمل الحكومة من خلال برنامجها الطموح الذي يسعى من خلال محاوره المختلفة إلى بناء نظام تعليمي عصري يعتني ببناء الشخصية المصرية وترسيخ الانتماء.

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته بالمؤتمر الوطني السادس للشباب، الذي انطلق اليوم في جامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن السنوات الأربع الماضية شهدت الانتهاء من 39.5 ألف فصل، وبناء 45 مدرسة يابانية، وتدريب 1.1 مليون معلم وإداري، فضلًا عن محو أمية 2.5 مليون مواطن.

وتابع رئيس الوزراء، أن المستهدف خلال السنوات الأربع المقبلة الانتهاء من تنفيذ 200 ألف فصل بواقع 50 ألف فصل سنويًا بما يوفر 75% من حجم الاحتياج الكلي من الفصول المدرسية، إلى جانب الانتهاء من إنشاء 100 مدرسة يابانية، إضافة إلى تطوير وتجهيز 112 مدرسة لتطبيق التجربة اليابانية، وإتاحة 500 ألف فرصة تدريبية من خلال برنامج "المعلمون أولاُ"، كما من المستهدف محو أمية 8 ملايين مواطن.

وانطلقت أولى جلسات مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة، في دورته السادسة اليوم بحضور السيسي، وتستمر حتى الأحد 29 يوليو.

وتعقد جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، والتي يشارك فيها رئيس مجلس الوزراء، الساعة 12.30 ظهرًا، وفي الثالثة عصرًا تبدأ جلسة "تطوير التعليم المصري".

أما اليوم الثاني للمؤتمر، فيبدأ في العاشرة صباحًا بجلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، والتي تشارك فيها وزيرة الصحة وعدد من عمداء كليات الطب، والأطباء الشباب.

وفي الثانية عشرة ظهرًا تبدأ جلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، أما جلسة "اسأل الرئيس"، والتي يجيب فيها الرئيس السيسي عن الأسئلة بحضور شباب الجامعات، وتشهد الساعة الرابعة عصرًا، الجلسة الختامية للمؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان