إعلان

"دعم كامل للجيش وتعزيز حقوق الإنسان".. تفاصيل برنامج الحكومة لحماية الأمن القومي

02:43 م الثلاثاء 03 يوليه 2018

الدكتور مصطفى مدبولي

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن محور الأمن القومي من أهم محاور عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب لعرض برنامج الحكومة، اليوم الثلاثاء، أن هذا المحور يشمل العديد من النقاط المهمة وعلى رأسها تحقيق أمن المواطن المصري بما يتطلبه من تحقيق الاستقرار الأمني في الداخل وحماية وتأمين حدود مصر الخارجية ومكافحة الإرهاب.

وتلتزم الحكومة بتعزيز حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية في إطار القانون وأهمها الحقوق السياسية وعدم التمييز وتحفيزه على أداء واجباته وتنشيط الحياة السياسية وتقوية الأحزاب وزيادة المشاركة الشعبية فى الحياة العامة واستصدار القوانين ذات الصلة بحقوق الإنسان وفقًا للاستحقاقات الدستورية.

وأوضح رئيس الوزراء حرص الحكومة على تقديم كل الدعم للقوات المسلحة والشرطة لاستمرارهما في آداء واجبهما المقدس في حماية الوطن ومقدراته.

ويضم محور حماية الأمن القومي المصري، برامج هامة من أهمها تحقيق الأمن المائي والحفاظ على حقوق مصر المائية وتنمية وترشيد استخدام الموارد المائية المتاحة، فضلًا عن الأمن الغذائي وتوفير مخزون كاف من السلع الاستراتيجية في المدى القصير وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الرئيسية في المدى المتوسط.

ويشمل برنامج الحكومة لحماية الأمن القومي، أمن الطاقة من خلال توفير وتأمين التغذية الكهربائية لكافة طالبيها بجودة عالية وبسعر منافس وتعدد وتنويع مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة وتطوير استخدامات الطاقة المتجددة للحفاظ على البيئة والتوسع في استخدام العدادات مسبوقة الدفع والعدادات الذكية.

كما يشمل أمن الطاقة أيضًا، تنمية الثروة البترولية والمعدنية وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل في جميع أنحاء الجمهورية وضمان إمدادات الغاز الطبيعي إلى قطاعات الاستهلاك المختلفة وبدء عمليات البحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر وغرب البحر المتوسط، وتعظيم الاستفادة من الغاز الذي يزيد عن احتياجات السوق المحلي من خلال إقامة مشروعات قيمة مضافة مثل مشروعات البتروكيماويات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان