إعلان

رئيس الوزراء: 3.6 مليون فرصة عمل و10 مليارات جنيه قروض للشباب

03:48 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن القطاع الخاص والاستثمارات الخاصة في جميع المجالات هي القاطرة الحقيقية للتنمية.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب لعرض برنامج الحكومة، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تستهدف تنفيذ مشروعات توفر نحو 900 ألف فرصة عمل سنويًا بإجمالي 3.6 مليون فرصة عمل خلال 4 سنوات، مشددًا على مراعاة حصة الأشخاص ذوي الإعاقة والشباب والمرأة المعيلة من هذه الفرص.

وأوضح رئيس الوزراء، أنهم يستهدفون خفض معدل البطالة إلى 8% بعد أن سجل 10.6% في عام (2017-2018)، لأن زيادة التشغيل وخفض البطالة يولد دخولًا في المجتمع ويرفع من متوسط دخل الفرد ويقلل من معدلات الفقر وهذا هو الجانب الاجتماعي لثمرات الإصلاح الاقتصادي.

ويولي برنامج التنمية الاقتصادية اهتمامًا خاصًا بالشباب، عبر تخصيص نسبة لا تقل عن 10% من الأراضي الشاغرة المرفقة للمشروعات الصغيرة للشباب، وزيادة التمويل المخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في إطار مبادرة البنك المركزي التي خصصت 200 مليار جنيه لهذا الغرض على 4 سنوات لمساندة نحو 350 ألف مشروع صغير ومتوسط.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، توفير 10 مليارات جنيه قروضًا ميسرة من البنوك على مدار السنوات الـ4 المقبلة، توفر 150 ألف فرصة عمل من خلال المشروع القومي للتنمية البشرية والاجتماعية "مشروعك"، هذا بخلاف توفير 20 ألف فرصة عمل في مشروعات متناهية الصغر بصندوق التنمية المحلية للشباب والمرأة المعيلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان