إعلان

"عبدالغفار وشوقي" يفتتحان قمة الابتكار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

01:20 م الإثنين 30 يوليه 2018

كتبت- داليا شبل:

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، فعاليات القمة الوزارية الرسمية للابتكار التكنولوجي في مجال التعليم والشمول الرقمي تحت عنوان (قمة الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2018).

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، اليوم، تُعقد القمة بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة قمة الابتكار خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليو الجاري بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بمشاركة وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي كلمته أكد "عبدالغفار"، على أن قمة الابتكار تستهدف التركيز على تشجيع الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والشمول الرقمي، مشيرًا إلى أن عالم العلوم والتكنولوجيا أصبح تنافسيًا، وتطوير التعليم يعد أحد أوجه الحضارة الحديثة، والابتكار والأبحاث هما المحرك الأساسي لتطور التعليم.

وأضاف "عبدالغفار"، أن البحث العلمي والابتكار أحد محاور استراتيجية التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030)، مؤكدًا أننا نعمل حاليًا على تعليم الأجيال آليات التطور لخلق بيئة قادرة على إنتاج المعرفة، فضلاً عن أننا نشجع الابتكار والإبداع في مجال العلوم لتعزيز التقنية التنافسية، وكذلك تشجيع الشباب على تقديم أفكار إبداعية وخلاقة.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: "نبذل قصارى جهدنا لتطوير التعليم بالتعاون مع العديد من الشركاء سواء في التعليم العالي أو تكنولوجيا المعلومات".

ولفت شوقي، إلى إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لعام 2019 عامًا للتعليم، موضحًا إطلاق مشروع متكامل لتطوير التعليم الأساسي، والعام الدراسي الجديد سيشهد تطورًا وتغييرًا في المناهج التعليمية وأساليب التدريس من خلال تشجيع الطلاب على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، والاستفادة من بنك المعرفة وآليات التعليم الرقمي.

شارك في فعاليات القمة حوالي 600 من الوزراء وممثلي الحكومات من الدول العربية، والشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وعدد من الدول الأوربية، فضلاً عن شركات القطاع الخاص الإقليمية والعالمية.

يذكر أن القمة تهدف إلى تشجيع الاستثمار في مصر لإنشاء سوق إقليمية من خلال تمويل المشاريع المباشرة والشراكة مع القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة لتسليط الضوء على قدرات مصر لتكون الدولة الرائدة في المنطقة في مجال الابتكار والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والشمول المالي، فضلاً عن التواصل بين مقدمى حلول الصناعة والعملاء والشركاء الحكوميين لتطوير آفاق الأعمال المستقبلية في المنطقة.

جدير بالذكر أنه جرى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة قمة الابتكار في ديسمبر عام 2017؛ بهدف استضافة قمة الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2018 في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان