إعلان

"مدبولي" يشدد على الالتزام ببرنامج الطروحات لشركات الدولة بالبورصة

02:06 م الإثنين 30 يوليو 2018

الدكتور مصطفى مدبولي

كتب- محمد غايات:

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم اجتماعًا للجنة الوزارية الاقتصادية؛ لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية، أبرزها ما يتعلق ببرنامج الطروحات للشركات المملوكة للدولة بالبورصة، وكذا ما يتعلق بملف تخفيض الدين العام، بحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء: الكهرباء، والتضامن الاجتماعي، والاستثمار والتعاون الدولي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والنقل، والمالية، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام.

واستعرض الاجتماع، آخر المستجدات المتعلقة ببرنامج الطروحات للشركات المملوكة للدولة بالبورصة، وما جرى اتخاذه من خطوات تخص الشركات المتوقع طرحها قريبًا، والاطمئنان على سير الإجراءات بشكل سليم ووفقًا لما هو مخطط.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، مجددًا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لبرنامج الطروحات.

ولفت رئيس الوزراء إلى الدور المحوري لبرنامج الطروحات في دعم وتنشيط البورصة المصرية، فضلاً عن مساهمته في زيادة القيمة السوقية لأسهم الشركات التي يجرى طرحها، وتنويع مصادر التمويل لتلك الشركات سعيًا لتنفيذ خطط التوسع وزيادة حجم الاستثمارات بها.

وفيما يتعلق بملف الدين العام، جرى طرح عدد من المقترحات خلال الاجتماع تتعلق بتعجيل مسار خفض الدين العام، بما يراعي الحفاظ على تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة، وعدم زيادة نسب العجز، والوفاء بكافة الالتزامات، ووجه مدبولي بضرورة دراسة المقترحات الإضافية التي جرى طرحها، مشيرًا إلى أهمية استمرار العمل والتنسيق للوصول إلى تصور متكامل لحلول جديدة وفعالة لتحقيق هذا الهدف.

تجدر الاشارة إلى أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة عرض لوزارة المالية حول هيكل الدين العام بشقيه الداخلي والخارجي، واستراتيجية التعامل معه على المدى المتوسط؛ بهدف خفضه بشكل مضطرد، آخذًا في الاعتبار أن العام المالي الماضي شهد انكسارًا في مسار الصعود والاتجاه إلى مسار الانخفاض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان