إعلان

بالصور| "على غير مسمى".. المجزر الآلي بالبساتين يدوي

06:46 م الثلاثاء 21 أغسطس 2018

كتب- محمد عبدالناصر:
"اسم على غير مسمى"، لطالما التقينا أشخاصًا أسماؤهم على غير صفاتهم، ما يؤكد أن ليس كل مسمى له من اسمه نصيب، أو أن الاسم في غير مكانه، كأن ترى النادي الأهلي في منطقة "الزمالك"، ولكن أن يضع المكان الحكومي لافتة كبيرة، تدل على مسمى وظيفي محدد قانونًا ووظيفيًا، وتجد أن ما بداخله شيء آخر، فهذا المختلف.

المجزر الآلي بالبساتين، من أكبر المجازر الحكومية في القاهرة، يقع على مساحة 30 فدانًا، وأعلنت وزارة الزراعة ومحافظة القاهرة، أن المجزر مفتوح في العيد مجانًا، ولكن في الحقيقة "المجزر الآلي" يدوي، وهو اسم على غير مسمى؛ لأن عمليات الذبح لا تتم بشكل آلي، لكن بطريقة يدوية تقليدية.

الأمر لم يكن خافيًا على أحد، ولم يخفه المسئولون، وقال الدكتور مصطفى عبدالسميع، مدير عام مجزر البساتين، إنه جرى تجهيز صالتين لاستقبال جميع أنواع الأضاحي خلال أيام العيد، وأن عمليات الذبح تتم بشكل يدوي من قبل الجزارين الموجودين بالمجزر.

وأوضح عبدالسميع، في تصريحات لمصراوي، أن المواطنين ما زالوا يفضلون الذبح اليدوي عن الآلي؛ لأن الذبح الآلي يؤدي إلى فقدان وزن كبير من الذبيحة خاصة أثناء عمليات السلخ.

وأكد أن الذبح الآلي له العديد من المميزات والمكاسب أهمها سرعة ذبح الأضحية وسلخها والانتهاء من كل مراحل الذبح في وقت قصير عن الذبح اليدوي، لافتًا إلى أنه لا يحتاج إلى الكثير من العمال مثل الذبح اليدوي.

ولفت مدير عام مجزر البساتين، إلى أنه طبقا لتعليمات المحافظ جرى رفع حالة الاستعداد القصوى داخل المجزر خلال أيام العيد، لاستقبال المواطنين، لافتًا إلى أن جميع العنابر جرى تطهيرها وتجهيزها لاستقبال الأضاحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان