إعلان

"3 يابانية".. القاهرة تستقبل العام الدراسي بـ7 مدارس جديدة بتكلفة 99 مليون جنيه

03:01 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة

كتب- محمد نصار:

أعلن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أن العام الدراسي الجديد سيشهد انضمام 7 مدارس جديدة للعملية التعليمية بتكلفة تقدر بـحوالي 99 مليون جنيه.

وقال عبدالحميد، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن المحافظة تنتهج استراتيجية للتوسع في إقامة المنشآت التعليمية وتطوير المدارس على مستوى كافة الأحياء بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية وخاصة في المناطق الأكثر احتياجًا التي تشهد كثافة طلابية عالية بهدف تخفيف الكثافة لضمان حسن سير العملية التعليمية.

ولفت المحافظ، إلى أن الاهتمام بالعملية التعليمية لا يقتصر فقط على إنشاء مدارس جديدة بل تتم عملية تطوير المدارس القائمة إنشائيًا ودعمها بالأجهزة التي تساعد على تيسير العملية التعليمية بالتوازي مع رفع قدرات المعلمين والقائمين عليها، وكذلك تنمية قدرات الطلبة بمراحل التعليم المختلفة وفق أحدث الوسائل التعليمية.

وأوضحت سهام جمال الدين، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة، أن المدارس الجديدة ستضيف 182 فصلًا للعملية التعليمية وتتنوع ما بين (مدارس ابتدائية - تعليم أساسي - ثانوي عام - ثانوي صناعي) إلى جانب 3 مدارس مخصصة لتطبيق التجربة اليابانية في التعليم.

ولفت مدير الأبنية التعليمية بالقاهرة، إلى أن المدارس الـ7 موزعة على مناطق (السلام أول - القاهرة الجديدة - والشروق).

كما أضافت، أنه تم إجراء توسعات في حوالي 20 مدرسة أخرى بالقاهرة أضافت 357 فصلًا جديدًا بتكلفة بلغت حوالي 85 مليون جنيه موزعة على أحياء (عين شمس - الشرابية - حلوان - حدائق القبة - المرج - الزاوية الحمراء - التبين - منشأة ناصر - 15 مايو - الخليفة - المقطم) ومن المتوقع أن تسهم بشكل كبير في تخفيف الكثافة الطلابية بالفصول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان