إعلان

نائب مطالبًا بالإفراج عن "أطفال بورسعيد": يجب الاحتواء بدلًا من القسوة

03:03 م الجمعة 03 أغسطس 2018

أطفال بورسعيد

كتب- محمود رمزي:

طالب النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، سلطات الجمارك بالإفراج عن أطفال التهريب الذين ظهروا في فيديو مع مذيعة محافظة بورسعيد، وضرورة احتوائهم وتوفير فرصة عمل لهم بدل توقيع عقوبات عليهم.

وقال "الجزار"، في بيان اليوم الجمعة، إن "هؤلاء الأطفال أخطأوا بعملهم بالتهريب، ولكن لا بد للنظر إليهم بعين الرحمة والرأفة خاصة أنهم ضحية للفقر والحاجة على الرغم أن هذا أمر غير مبرر لهم"، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأطفال وغيرهم من أطفال الشوارع لا بد من احتوائهم بدلًا من أن يصبحوا قنابل مؤقتة ضد المجتمع.

وأضاف "الجزار"، أن هناك حالة من الاستياء انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك حالة من التعاطف مع هؤلاء الأطفال الذين يبحث أغلبهم على الإنفاق على أسرته في أقصى الصعيد، مشددًا على الدولة أن تحتوي هذه الأمثلة من الشباب، وتوفر لهم التعليم والعمل، وتتكفل برعايتهم بدل من عقابهم وإهانتهم بالطريقة التي ظهرت في الفيديو.

وأثار إذاعة فيديو مصوّر للأطفال بعد القبض عليهم عبر الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على "فيسبوك"، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي خاطب المجلس القومي للطفولة والأمومة، النائب العام لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال تصويرهم وقت عرضهم على جهة التحقيق بقسم شرطة "المينا" بمحافظة بورسعيد، بالمخالفة لقانون الطفل.

وانتقد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، سلوى حسين، مذيعة بالإذاعة المحلية ببورسعيد، والتي أجرت الحوار مع الأطفال، بسبب تصوير الأطفال بالمخالفة للقانون وسوء معاملتهم.

وأخلت نيابة بورسعيد، أمس الخميس، سبيل 4 أطفال ظهروا في الفيديو الذي نشرته الصفحة الرسمية للمحافظة على "فيسبوك"، بعد دفع غرامة مالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان