إعلان

اتحاد العمال: آلية فنية للتعاون في مجال العمل المصرفي بين مصر والسودان

07:21 م الإثنين 06 أغسطس 2018

جمال عبدالناصر عقبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قررت نقابتا البنوك والتأمينات والأعمال المالية بمصر والسودان، إنشاء آلية فنية مشتركة للتعاون في مجال العمل المصرفي والائتماني، تتولى تنفيذ برامج للتدريب المهني للعاملين، وإعداد الكوادر الفنية والنقابية لخدمة التنمية والاقتصاد بالبلدين.

جاء ذلك خلال المباحثات التي عقدها جمال عبدالناصر عقبي، رئيس النقابة العامة للبنوك والتأمينات، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، مع وفد نقابة المصارف والأعمال المالية بالسودان برئاسة يوسف عبدالرحمن.

وشدد الجانبان، وفق بيان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على تعميق العلاقات الأخوية لخدمة مشروعات التنمية المستدامة، وتفعيل اتفاقية الحريات الأربع المتعلقة بحرية العمل والإقامة والتملك والتنقل بين البلدين.

فيما استعرض الدكتور أحمد عبدالعزيز، رئيس شركة مصر لتأمين الحياة، نشاط الشركة التي مضى على إنشائها 118 عامًا، والذي بلغ ارتفاع القيمة التسويقية لها إلى 39.5% بعد أن كانت 38% في العام الماضي، مع زيادة أنواع المنتج التأميني إلى نحو 28 منتجًا.

وتابع: "في ظل توجيهات القيادة السياسية، ستدخل الشركة السوق الأفريقي، بافتتاح فرع لها بالخرطوم، ويأتي ذلك بجهود العاملين الذين يحصلون على برامج للتدريب المحلي والخارجي".

وأوضح الدكتور أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، خلال استقباله للوفد السوداني، وبحضور نادر العريان، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالمصرف المتحد، والأمين العام لنقابة البنوك، أن تلاحم العاملين مع الإدارة من أجل الاستغلال الأمثل لعناصر الإنتاج لدعم الاقتصاد الوطني، أدى إلى زيادة الربحية حتى أصبح المصرف المتحد العاشر في مصر بعد أن كان رقم 38 في عام 2014.

وشدد على أهمية التعاون مع السودان، في ظل التحول الإيجابي في العلاقات، قائلًا إن ذلك سيساهم في زيادة معدلات النمو عن طريق الاستغلال الأمثل للموارد المتوفرة في البلدين.

ووجه رئيس نقابة المصارف والأعمال المالية بالسودان، الدعوة لرؤساء البنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية في مصر لعقد اجتماع موسع مع أقرانهم في الخرطوم، لوضع آلية لتعميق العمل التنموي بين البلدين على غرار ما تم الاتفاق عليه في مجال العمل النقابي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان