إعلان

مصدر: وفد روسي في الضبعة لتحديد حوار مجتمعي حول المحطة النووية

04:54 م الثلاثاء 07 أغسطس 2018

روس أتوم الروسية

كتب - محمد صلاح:

قال مصدر مسئول بهيئة المحطات النووية التابعة لوزارة الكهرباء، إن شركة "أتوم ستروي إكسبورت" التابعة لمؤسسة روس أتوم الروسية، المقاول الرئيسي لمشروع إنشاء المحطة النووية بالضبعة، تنسق حاليًا مع مسؤولي المحطة النووية والقوات المسلحة ومحافظة مطروح لتحديد موعد الحوار المجتمعي مع أهالي الضبعة، والتي تنفذه إحدى الشركات الخاصة، والمتخصصة في مثل هذه الأحداث.

وتفقد الدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، وعدد من قيادات الهيئة، ورئيس شركة "أتوم ستروي إكسبورت"، لامرينكو، ونائب رئيس الشركة، سوسنين، أمس، موقع المحطة النووية بالضبعة؛ لإجراء حوار مجتمعي، والاستبيان عن إنشاء المشروع بمنطقة الضبعة من خلال رصد آراء الأهالي، والاستماع لآرائهم المتعلقة بالمشروع.

وأضاف المصدر، في تصريح لمصراوي، أنه كان من المقرر زيارة وفد من الشركة الروسية منطقة الضبعة في مطروح بعد عيد الفطر مباشرة، إلا أنها تأخرت بعض الوقت.

وتعد تلك الزيارة الثالثة خلال العام الحالي لوفد شركة "أتوم ستروي إكسبورت" التابعة لمؤسسة "روس أتوم" الروسية، لمنطقة الضبعة، والتي تضمنت بحث وضع اللمسات النهائية على اتفاق توفير الدعم اللوجستي لمنشآت المحطة، التي تصل تكلفتها الاستثمارية لنحو 30 مليار دولار.

وتتكون المحطة النووية المصرية الأولى بالضبعة من 4 وحدات نووية بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، ومن المتوقع الانتهاء من الوحدة الأولى منها والاستلام الابتدائي والتشغيل التجاري بحلول عام 2026، والوحدات الثانية والثالثة والرابعة بنهاية عام 2028.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان