إعلان

مصادر لمصراوي: "النواب" يلغي اجتماعات اللجان بالإجازة البرلمانية امتثالا لسياسة التقشف

03:26 م السبت 01 سبتمبر 2018

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

كتبت- هند الشامي:

قالت مصادر برلمانية لمصراوي، إن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، طالب رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان والبالغ عددها ٢٤ لجنة، بعدم الانعقاد خلال الإجازة البرلمانية وذلك انتهاجا لسياسة التقشف بالبرلمان وتوفيرا للنفقات.

يأتي القرار بهدف المشاركة في خفض عجز الموارنة حيث أن أي جلسات تعقد للجان البرلمان يصرف عنها بدل نقدي لكل عضو حضر باللجنة، بحسب تأكيد المصادر.

يذكر أن من أهم اللجان التي كان من المنتظر عقدها بالإجازة البرلمانية لجنتين الأولى هي الإسكان لمناقشة قانون الايجار القديم، وذلك بجلسات حوار مجتمعي يشمل جميع الأطراف المختصة من أعضاء اللجنة وحكومة وملاك وسكّان، وفِي هذا الصدد قال معتز محمود رئيس لجنة الإسكان لمصراوي، إن الجلسات تقرر تأجيل عقدها ببداية دور الانعقاد الرابع والمزمع بدايته بشهر أكتوبر المقبل.

وكان من المقرر انعقاد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب برئاسة النائب بهاء أبوشقة، وذلك لعقد حوار مجتمعي لمناقشة قانون الأحوال الشخصية المقدم من المائي محمد فؤاد، عضو حزب الوفد، والذي تقدم بدوره بخطاب رسمي للجنة الدستورية لانعقادها بالإجازة البرلمانية إلا أنه لم يتلق ردا عليه، حسبما قال لمصراوي.

يذكر أن القانون يعمل على تعديلات جذرية فيما يخص حضانة الطفل وترتيب حضانته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان