إعلان

بالصور.. وزير التعليم العالي يشهد حفل تخرج طلاب جامعة سيناء

01:56 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

كتبت- داليا شبل:

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم الحفل السنوي لتخريج دفعة 2017-2018 من طلاب جامعة سيناء مساء أمس الأحد.

شارك في الاحتفالية، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، واللواء خالد فودة محافظ جـنوب سيناء، والدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، والدكتور حاتم البلك، رئيس جامعة سيناء، والدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم الأسبق، واللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء السابق، والدكتور مفيد شهاب، وزير التعليم العالي ووزير الدولة للشئون القانونية الأسبق.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، الاثنين، وجه عبد الغفار التهنئة للخريجين وأسرهم، مشيدا بالجهود التي تبذلها أسر الطلاب لتخريج كوادر علمية تسهم في بناء الوطن، وتحقيق أهدافه، مؤكداً على دور الجامعات الخاصة في منظومة التعليم العالي المصرية، مطالبا الجامعات بتقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية وفقاً للمعايير العلمية العالمية وتطوير المناهج فيها.

وحث عبد الغفار، الطلاب على التسلح بالعلم وأهمية الاطلاع المستمر على كل ما هو جديد في مجال تخصصهم العلمي؛ لمواكبة الطفرة العلمية في كل التخصصات حول العالم وعدم الاكتفاء بما تم دراسته في الجامعة.

وقالت الوزارة، في بيانها، إن الحفل عرض فيلمًا تسجيليًا عن جامعة سيناء وبداية عملها على أرض الفيروز والكليات والبرامج العلمية التي تضمها وأنظمة التدريس وأهداف الجامعة واستراتيجيتها في مجال التعليم الجامعي الخاص.

ومن جانبه لفت الدكتور حسن راتب، إلى أن الجامعة منذ اللحظة الأولى جعلت قضيتها هى قضية الانتماء، وحاولت أن ترفع شعار أنها لا تمنح الشهادة من أجل الدرجة العلمية فحسب.

كما أشاد الشيخ حسن على فتحي، شيخ قبائل سيناء، بدور القوات المسلحة في حماية السلم والاستقرار في سيناء، مشيراً إلى أن أبناء سيناء جميعهم خلف قواتهم المسلحة في التصدي للإرهاب، موجهاً التهنئة للطلاب الخريجين وأسرهم ومن بينهم أبناء سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان