إعلان

إنارة الأهرامات وأبو الهول بالتزامن مع اجتماع الأمم المتحدة.. اليوم

12:32 ص الخميس 27 سبتمبر 2018

الأهرامات

كتب- أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، أن مصر ستضيء الأهرامات وأبو الهول باللون الأحمر اليوم الخميس تزامنًا مع اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها 73، حول مكافحة مرض السل.
وأكدت الوزارة في بيان لها، أن ذلك يأتي إيمانا منها بأهمية الموضوع ووجوب طرحه على مائدة الحوار من أجل إيجاد حلول غير تقليدية لدحر السل عام 2030.

وتنظم منظمة الصحة العالمية، اليوم، أول اجتماع رفيع المستوى للأمم المتحدة، حول مرض السل على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها 73.

ويحتل "السل" المركز التاسع للوفاة على مستوى العالم، فقد سجل حوالي 1.6 مليون حالة وفاة في عام 2017 وحده بالرغم من الجهود المضنية التي تبذلها الدول وتوافر علاجات فعالة للسل منذ اربعينيات القرن الماضي.

وسيلقي رؤساء الدول الأعضاء بالجمعية العمومية للأمم المتحدة بما فيهم مصر كونها رئيس المجموعة 77 والصين كلمة خلال هذا الحدث الهام لتسليط الضوء على العمل حول مكافحة مرض السل، كما ستنضم كل مدينة في العالم إلى الحركة العالمية من أجل السل وتضيء معلمًا في المدينة باللون الأحمر في 26 سبتمبر 2018 لجذب انتباه العالم إلى التأثير المدمر لمرض السل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان