إعلان

السيسي من الأمم المتحدة: نتبنى سياسة القضاء على الفقر

04:51 م الخميس 27 سبتمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تتبنى سياسة القضاء على الفقر، وتحقيق رفعة شأن الإنسان لتخطي العوز والحاجة، من أهم مبادئ سياسة الدولة المصرية.

وأضاف السيسي، خلال ترأسه جلسة افتتاح مجموعة الـ77 والصين، اليوم الخميس، أن التحولات السياسية والاقتصادية تمثل منعطفًا مفصليًا له آثار تغير من نمط الحياة في عالمنا المعاصر، خاصة على الشعوب الأفريقية التي تمثل 80% من سكان العالم".

وتابع السيسي: "التكنولوجيا وأثرها على فرص العمل أمر هام جدا، ونلاحظ ما أتاحه الانترنت والمحمول من مجال لنمو التجارة، لكننا نعي أن النفاذ لتلك التقنيات ليس متساويًا، فضلًا عن أن النفاذ إلى النانو تكنولوجي والتكنولوجيا البازغة أكثر صعوبة، ولابد من العمل على تقليل الفجوة التكنولوجية بين الشمال والجنوب".

وأوضح السيسي، أن التكنولوجيا البازغة أحد أهم التحديات أمام الدول النامية، لافتًا إلى أن توفير فرص العمل للشباب في القطاعات المختلفة يمثل تحديًا للدول النامية، ويتعين على المجموعة تحديد رؤية مشتركة لتلك القضية، بشكل يتسق مع مصالح الدول النامية.

وقال الرئيس، إن مصر أولت اهتمامًا بالتكنولوجيا البازغة وتسخيرها للتنمية، عبر بحث سبل ضمان عدم استغلال التكنولوجيا لترسيخ مبدأ عدم المساواة بين الشعوب، وتأمل مصر في أن تستمر مجموعة الـ77 خلال الفترة المقبلة في الاهتمام بشكل خاص بتلك الموضوعات.

وتابع السيسي: "دعونا نتفق أن ننطلق من أولوياتنا وما نحتاج إليه في الصحة والتعليم والمياه، ونحرص كل الحرص على تطبيق تلك التقنيات التي توفر فرص عمل جديدة ولا تقضي على فرص قائمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان