إعلان

وزير الكهرباء: ندرس إعادة فتح التقديم لتركيب عدادات "كودية" للعقارات المخالفة

05:49 م السبت 29 سبتمبر 2018

الدكتور محمد شاكر

كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن عددا من نواب البرلمان قدموا طلبات إحاطة، بعد وقف تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة فى 30 يونيو الماضي، لإعادة فتح الباب مرة أخرى، وتركيب العدادات للعقارات المخالفة لمنع سرقة التيار الكهربائى.

وأكد الوزير أنه تجرى حاليا دراسة هذه الطلبات، وأن القرار يرجع إلى مجلس الوزراء.

وأضاف الوزير في تصريحات لـ"مصراوي"، السبت، أن هناك شكاوى كثيرة من المحليات في مختلف المحافظات، تشير إلى أن تركيب العدادات يشجع البعض على مخالفات البناء، على الرغم من أن العداد الكودي لا يعطى أى حق قانوني بالنسبة للعقارات المخالفة، أو العشوائية بعكس ما يعتقد البعض.

وأوضح أنه بالنسبة لمشاكل الصعيد فإنها ناتجه عن ضعف التيار من ناحية، وزيادة الأحمال من ناحية أخرى، لافتا إلى أن تحسين كفاءة الطاقة سيتحقق من خلال رفع كفاءة المنظومة الكهربائية والتى تتكون من ثلاث أمور أساسية هى إنتاج الكهرباء، ونقلها على الجهود الفائقة والعالية، وأيضا توزيعها على الجهود المتوسطة والمنخفضة.

ولفت إلى أنه لا توجد أي مشاكل فى الإنتاج بل بالعكس لدينا فائض فى الكهرباء، ولكن المشكلة في نقل وتوزيع التيار، لأن القطاع يواجه مشكلة فى تنفيذ المشروعات، بالوجه القبلي، وخاصة إنشاء الأبراج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان