إعلان

طلب إحاطة بـ"النواب" بشأن ترميم مسرح المنصورة

12:21 م الخميس 06 سبتمبر 2018

الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

كتبت- هند الشامي:

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، موجهًا إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بشأن تقاعس وزارة الثقافة عن الانتهاء من ترميم مسرح المنصورة القومي حتى الآن.

وقال فؤاد في طلب الإحاطة، إنه ورد إليه معلومات تفيد بوجود حالة من التقاعس الشديد من جانب المسئولين بوزارة الثقافة عن الانتهاء من عمليات ترميم مسرح المنصورة القومي منذ أبريل 2014 وحتى تاريخه، لافتًا إلى أن ذلك المسرح يعتبر أقدم مسارح الشرق الأوسط، والذي يعود تاريخ تأسيسه لعام 1869 "دار الأوبرا الخديوية سابقًا".

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه منذ نشوب الحريق الشهير في المسرح عام 2014، والذي أدى إلى تهالكه بشكل شبه تام لم يعاد افتتاحه أو حتى ترميمه حتى الآن، على الرغم من أنه في عام 2014 خصصت سلطنة عمان منحة بقيمة 3 ملايين ريال عماني أي ما يعادل 54 مليون جنيه مصري، من أجل ترميم المسرح ولكن لم يتم ترجمة تلك المعطيت على أرض الواقع بأي شكل من الأشكال.

وتساءل هل تحتاج وزارة الثقافة إلى ما يقرب من 4 سنوات كي تبدأ فى عمليات الترميم، مطالبًا بدراسة أبعاد وملابسات ذلك الأمر واتخاذ ما يلزم من إجراءات في سبيل معالجة تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان