إعلان

10 مليارت جنيه مستحقات لـ "الصناعات الغذائية" تثير أزمة في "صناعة النواب"

04:49 م الأحد 27 يناير 2019

مجلس النواب

كتبت- ميرا إبراهيم:

أثارت أزمة متأخرات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لدى الحكومة، والتي تصل قيمتها إلى 10 مليارات جنيه، جدلًا واسعًا داخل لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الأحد.

وقال فرج عامر، رئيس اللجنة، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لها مستحقات لدى هيئة السلع التموينية تتعدى 10 مليارات جنيه.

وعقب على ذلك النائب أحمد طنطاوي، أن وزير المالية سبق وأعلن أنه لاتوجد أي مستحقات لأي شركة من الشركات.

ورد فرج عامر على ذلك مؤكدًا: الكلام غير صحيح، ووزير المالية أكد من قبل وجود مستحقات للشركات، ولكن هناك التزامات دستورية على الحكومة تحاول أن تفي بها ومنها المتعلقة بالتعليم والصحة.

وتابع عامر: لاحظنا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو من قادر بجرأة وقوة على اتخاذ قرارات لصالح الوطن، كما لاحظنا أن وزير الصناعة رجل محترم لكنه لا يتخذ قرارات، في المقابل وزير المالية رجل قوي قادر على اتخاذ القرارات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام، بشأن عدم جودة زيت الطعام المصنع بمصنع الزيوت بسندوب بالمنصورة في محافظة الدقهلية، وتراجع صناعة الصابون لعدم جودته مما يشكل خطورة على حياة وصحة المواطن، فضلًا عن تكبد الدولة أموالًا باهظة بسبب عدم الاستغلال الأمثل لأصول المصنع حسبما ورد بطلب الإحاطة.

كما تناقش اللجنة، طلبي إحاطة مقدمان من النائبتين إيفلين متى بطرس، وزينب علي سالم، بشأن الإهمال في مصنع أدفينا بدمياط وعدم تشغيله بصورة كاملة والمشكلات التي تواجه مصنع قها بأبو كبير وكيفية التغلب عليها حسبما ورد بطلبي الإحاطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان