إعلان

تشمل البناطيل الممزقة والساقطة.. الأزهر تمنع أصحاب الملابس غير اللائقة من الامتحانات

04:17 م السبت 05 يناير 2019

الدكتور محمد المحرصاوي

كتب - محمود مصطفى:

قرر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، منع الطلاب أصحاب الملابس غير اللائقة من دخول امتحانات نصف العام الدراسي، التي بدأت صباح السبت، بكليات القاهرة والأقاليم.

ويأتي قرار الدكتور محمد المحرصاوي، ضمن الإجراءات التي تتخذها جامعة الأزهر، لضبط العملية التعليمية والامتحانية داخل الحرم الجامعي.

وقال الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام للبنين بجامعة الأزهر بمدينة نصر، إن الجامعة قررت منع دخول الطلاب الذين يرتدون الملابس الممزقة والساقطة التي لا تليق بالمنتسبين للأزهر، من دخول الحرم الجامعي، مع بداية العام الدراسي الحالي.

وأضاف السعيد في تصريح لمصراوي، أن طالب الأزهر يجب أن يكون قدوة لزملائه من الجامعات الأخرى، مشيراً إلى أنه يتم التنبيه على الطلاب أولا، وبعد ذلك يتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعممت كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، العام الماضي، منشورا يحذر الطلاب من ارتكاب بعض السلوكيات الخاطئة، التي تتنافى مع طلاب الأزهر، ودعتهم أن يكونوا قدوة لزملائهم في الجامعات الأخرى.

وأصدرت جامعة الأزهر، مطلع العام الدراسي الحالي، قراراً بمنع الطلاب الذين يرتدون السلاسل أو الأساور الذهبية أو البناطيل المقطعة أو يقومون بحلق شعر رأسهم على طريقة القزع، من دخول الحرم الجامعى ويمكن أن يتطور الموضوع إلى الفصل من الجامعة فى حالة تكرار الأمر.

وقالت الجامعة في بيان لها، إنه تقرر منح الطالب الممنوع من الدخول مهلة أسبوعاً قبل أن يتم منعه من الوجود فى الجامعة بشكل نهائى، مؤكدة أن تلك القرارات تأتى فى إطار عودة الانضباط داخل جامعة الأزهر.

وبدأت امتحانات جامعة الأزهر، صباح السبت، بكليات القاهرة والأقاليم، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتفقد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، بعض لجان الامتحانات بكليات البنين والبنات بفرع القاهرة، ووجه نوابه بمتابعة العملية الامتحانية أولا بأول.

ووجَّه رئيس الجامعة، عمداء الكليات بحظر دخول الطلاب إلى لجان الامتحان بعد المواعيد المقررة، وحرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التى تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات.

وأجرى المحرصاوي، حوارًا مع الطالبات بكلية الهندسة للبنات بالقاهرة، واطمأن على تجربة أداء الامتحان بالنظام الجديد «بابل شيت»، الذى يتم تصحيحه إلكترونيًا بما يضمن التدقيق الواجب فى تقدير الدرجات، وحصول كل ذى حق على حقه كاملاً.

وأجرى حوارًا آخر مع الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان إلكترونيًا ذاتيًا دون مرافقين بمركز «إبصار» بكلية العلوم، وقد أبدى الممتحنون سعادتهم بالنظام الجديد.

وأضاف أن هناك تعليمات مشددة بحظر اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل لجان الامتحان سواء مع الطلاب أو المراقبين؛ تحقيقًا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقى للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضًا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان