إعلان

"الطيب": مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية نموذج للعالم في التحاب والتآخي

08:55 م الأحد 06 يناير 2019

الدكتور أحمد الطيب

كتب- محمد نصار وإسلام ضيف:

قال فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن "كل كنائس مصر بنيت في عصر الإسلام وحضرة الإسلام وبعده وهذا كلام فقهاء الأزهر والعلماء".

وأضاف الطيب، خلال افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأحد: "أكرر شكري للرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا الإنجاز الرائع والذي يحق لمصرنا أن تفتخر به ويقدم للعالم كله شرقًا وغربًا أن مصر هي النموذج الأمثل والقدوة في التحاب والتآخي بين الأديان وخاصة بين المسلمين وإخوتهم المسيحيين، وشكرًا لمن أنجز هذين الصرحين في وقت قياسي يشهد له الجميع".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، كاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، والبابا تواضروس الثاني، والشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وتعد الكاتدرائية الأكبر في الشرق الأوسط، حيث تتكون من كنيستين كُبرى وصُغرى، وقاعة للمناسبات وقاعتين فرعيتين، وغرف تعميد واستراحة وغرفة للكنترول، وشُيدت الكاتدرائية على مساحة 4.14 فدان، 30% من مساحة الأرض مبانٍ.

كما افتتح الرئيس السيسي منذ قليل مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعد من أكبر المساجد في الشرق الأوسط والعالم بما يتسع لـ17 ألف مصلي، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وعدد من الشخصيات العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان