إعلان

اليوم.. افتتاح معرض القاهرة الدولي للابتكار

10:52 ص الخميس 24 أكتوبر 2019

الدكتور خالد عبد الغفار

كتبت- داليا شبل:

يفتتح الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار، اليوم الخميس، بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية.

وحسب بيان، اليوم الخميس، من المتوقع أن يحضر معرض القاهرة الدولي للابتكار هذا العام في نسخته السادسة عددًا من الوزراء، ورجال الدولة، والمستثمرين ورجال الأعمال والبنوك ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى ما يقرب من ١٠٠٠ عارض من مصر، والدول العربية، الأوروبية، والإفريقية، وأكثر من ٧٠٠٠ زائر من المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

كما سُيعرض أكثر من ٦٠ ابتكار في جناح مكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا (TICOs) في الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، و١٢ مشروع في جناح التحالفات التكنولوجية، و١٥ مشروعًا في جناح تعميق التصنيع المحلي، وأكثر من ٣٠ مشروع في جناح المبادرات والحملات والمشروعات القومية، وما يزيد عن ٢٥ فكرة في جناح الحاضنات التكنولوجية والشركات الناشئة، و٣٠ ابتكار في جناح مشروعات التخرج.

بجانب أكثر من ٦٠ فكرة في جناح التعليم الفني ومدارس الـ STEM، وهناك ١٠ مشروعات في جناح برنامج جسور التنمية، كما سيكون هناك أكثر من ٥٠ فكرة معروضة في جناح الابتكار المجتمعي للأفراد، وعدد ٣٠ مشروع في جناح الاستراتيجية القومية للهندسة الوراثية والبيوتكنولوجي.

ويعرض المعرض كل عام عدد من اللوحات والمنحوتات الفنية لأكثر من ٤٠ عملًا فنيًا في جناح الفنون والآداب، و٢٥ فيلمًا وثائقيًا عن ابتكارات الشارع المصري، هذا بخلاف المشاركات الدولية ومشاركات الشركات الصناعية والعديد من الأجنحة في المجالات المختلفة.

ويضم المعرض هذا العام جناح متميز للطفل المبتكر، ويشارك ما يقرب من ١٥٠ طفلًا مبتكرًا من (جامعة الطفل، المراكز الاستكشافية، إدارة الموهوبين، وحدة البحث العلمي) كما يجرى استقبال أكثر من 2000 طفل بالمعرض في جناح التعليم الإبداعي والوسائط المتعددة بمعدل ١٠٠٠٠ طفل على مدار اليومين من مختلف المحافظات: القاهرة والجيزة، المنيا، الغربية، المنصورة، الأقصر، الإسكندرية، بورسعيد، الإسماعيلية، دمياط، والشرقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان