إعلان

رسميا.. تأسيس أول شركة مصرية لإدارة فنادق "2و3 و4" نجوم

11:01 ص الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

سامح سعد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر

كتب- يوسف عفيفي:

وافقت لجنة الاستثمار بالشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة ميرفت حطبة على تأسيس أول شركة مصرية لإدارة الفنادق، وتضم عدد من المساهمين "الشركات القابضة ومصر للسياحة وإيجوث ومصر للتعمير وهانو للأزياء الحديثة والتسويق السياحي "CIT مع فصل تام بين الإدارة والملكية.

وبحسب بيان اليوم، يتولى سامح سعد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر للسياحة، رئاسة هذه الشركة التي ستنشأ طبقا لقانون الاستثمار 159 وغرضها إدارة فنادق النجمتين والثلاثة والأربعة والمنشآت السياحية.

وقال سعد، إن إنشاء أول شركة مصرية لإدارة فئة 2و3و4 نجوم، تأتي تحت رعاية الشركة القابضة للسياحة والفنادق، موضحا أن مساهميها من شركات قطاع الأعمال لإدارة فنادق تتبع المقاييس العالمية في إدارة الفنادق والعمل على تطوير البنية الأساسية بها، بجانب تنفيذ نظم الإدارة العالمية المرتبطة بمهنة الضيافة وكل ما يخص الأعمال الفندقية.

وأضاف أن عمل الشركة يبدأ بإدارة فندقين تابعين لمصر للسياحة في الإسكندرية وبورسعيد والمطاعم العائمة، وستتقدم للجامعات لإدارة الفنادق التابعة لها والخاصة بأعضاء هيئة التدريس والبعثات الأجنبية، بالإضافة إلى التفاوض لإدارة فندق نفرتاري في مدينة أبو سمبل والتابع لشركة مصر أسوان للفنادق

وتابع: ليس هذا فقط بل سيتم تطوير وإدارة عدد من الشقق المملوكة لمصر للسياحة وإيجوث في وسط البلد كشقق فندقيه وأيضا التفاوض مع الشركه القابضة للتأمين ومصر للأصول العقارية لإدارة الشقق المملوكة للشركة في القاهرة الخديوية.

وأضاف سعد، أنه تم وضع خطط تسويقية لتقديم عروض جديدة تجذب مزيد من العملاء، وسيتولى إدارة الشركة مجموعة من الأكفاء ذوي الخبرات المتميزة الذين عملوا في السلاسل الفندقيه العالمية.

وتهدف شركة الإدارة الجديدة، إلى صناعة خدمة لفئة هذه الشرائح من الفنادق على مستوى عالي، لتحسين سمعة مصر سياحيا في هذا النوع من الفنادق خصيصا.

يذكر أن ميرفت حطبة رئيسة مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، كانت قد أعلنت في وقت سابق، عن تأسيس أول شركة جديدة لإدارة الفنادق فئة 2 و3 و4 نجوم،وذلك بالشراكة مع شركتين تابعتين، "مصر للسياحة وإيجوث، ويبلغ رأس مال رأسمال الشركة الجديدة نحو 20 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان