إعلان

السفير الأوكراني من البرلمان: المجد لمصر.. ونثمن مواقفها الشريفة دوليًا

05:00 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019

استقبال سفير أوكرانيا من لجنة الصداقة البرلمانية ا

كتبت- ميرا إبراهيم:

قال إيفهين ميكيتينكو سفير أوكرانيا بالقاهرة، إن بلاده تقدر المواقف المشرفة لمصر بكافة المحافل الدولية تجاهها وخاصة الملف الروسي الأوكرني، مؤكدًا على أنه لابد من العمل على تنمية العلاقات بصورة أكبر خلال الفترة القادمة، على كافة المستويات التجارية والاقتصادية والعسكرية والتعليمة والزراعية قائلا:"نمتن للمواقف المشرف لمصر تجاهنا".

جاء ذلك خلال استقباله من لجنة الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية بمقر البرلمان المصري برئاسة المهندس أحمد السجيني، وعضوية النائب سامي هاشم، وسامي رمضان، ومنال ماهر، مؤكدًا على أن حجم الصادرات الأوكرانية بلغت 2 مليار دولار، خلال الفترة الماضية، مؤكدًا على أنه يتمني أن ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين، مطالبًا بأن تكون العلاقات وتبادل الزيارات على المستوى البرلماني أفضل خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن البرلمان الأوكراني به العديد الداعمين لمصر، ولأنديته الكروية من الأهلي والزمالك، ومن ثم لابد من دعم العلاقات البرلمانية أكثر، وسنعمل على تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية الأوكرانية المصرية في البرلمان الأوكراني الجديد، مؤكدًا على أننا نستهدف العلاقات بصورة أكبر على مختلف المستويات.

من جانبه قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية، أنه منذ تشكيل هذه اللجنة بالبرلمان المصري، تم التنسيق لعمل زيارة لأوكرانيا ولقاء الأصدقاء الأوكرانيين على المستوى البرلماني والحكومي، والنقاش في كافة مستويات العلاقات من أجل العمل على دعمها والنهوض بها بالتنسيق مع الحكومة المصرية، والتي لمسنا كنواب عن البرلمان رؤية إيجابية واسعة لتطوير العلاقات ودعمها.

ولفت إلي أن إشكاليات ملف التعليم والطلاب المصريين بأوكرانيا، رأينا أن يتم بحثه بصورة أفضل تخدم التعاون التعليمي بين مصر وأوكرانيا، خاصة أن هذا التعاون حاضر ولكنه وليد بعكس العلاقات على مستوى السياحة التي تعد حاضره وقديمه، مشيرًا إلى أن البرلمان المصري يرحب بأصدقاءه من النواب الأوكراني بما يدفع العلاقات والتنمية على كافة المستويات.

وعقب انتهاء اللقاء، شارك السفير الأوكراني بجزء من اجتماع لجنة الإدارة المحلية، الذي ناقش ملف أراضي أملاك الدولة، حيث تحدث السفير بأنه يتمنى العمل على دعم العلاقات بصورة أفضل موجها حديثه للنواب: "المجد لمصر.. المجد لأوكرانيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان