إعلان

تزامنا مع إجازتهم الصيفية.. الهجرة: مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج يوليو المقبل

12:49 م الأربعاء 27 فبراير 2019

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم

كتب- أسامة عبدالكريم:

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تغيير موعد إطلاق المؤتمر "الكيانات المصرية بالخارج"، ليعقد في يوليو القادم بدلًا من أبريل مع مد فترة التسجيل، استجابة لمطلب ممثلي الكيانات بعقد المنتدى تزامنًا مع الإجازة الصيفية حتى يتمكنوا من المشاركة.

وقالت وزيرة الهجرة، في بيان اليوم الأربعاء: "حريصون على مشاركة أكبر عدد من كيانات المصريين بالخارج خلال تلك الفعالية، لتعزيز التواصل المباشر بينهم وبين الجهات الحكومية المختلفة.

وأوضحت الوزيرة، أن المؤتمر فرصة جيدة للتعاون بين الدولة والكيانات المصرية بالخارج لضمان آلية مؤسسية لتوحيد المفاهيم الوطنية، ومن ثم الاستفادة من أطروحات الكيانات ومقترحاتهم في الاستثمار بمصر وخدمة المشروعات القومية والسياحة، فضلًا عن مناقشة مقترح إنشاء صندوق استثماري بالخارج.

وأضافت، إن المؤتمر يهدف أيضًا إلى التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج، حيث إن الكيانات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، ولهم دور كبير خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية.

ويأتي ذلك استكمالاً لما بدأته الوزارة من نهج في خلق جسور من التواصل المباشر، وفي الدورة الثانية لمنتدى "في أجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك"، والمخصصة للكيانات والتي أطلقتها الوزارة بعنوان "سجل كيانك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان