إعلان

عبدالعال: النواب يعملون لله والوطن و"مفيش نائب بيعين ابنه أو بنته"

02:56 م الثلاثاء 12 مارس 2019

رئيس مجلس النواب على عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن نواب البرلمان يعملون لله والوطن، مضيفا: "مفيش نائب بيعين ابنه أو بنته أو أي قريب له، ولا أي وزارة بتدينا 10 تأشيرات تعيين للنواب ولا 5 ولا واحدة".
جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، تعقيبا على غضب رئيس ائتلاف دعم مصر زعيم الأغلبية، النائب محمد القصبي، على ما نشر فى عدد من المواقع الإلكترونية أمس من عدم حضور النواب إلى الجلسات.
وقال القصبي: "تناولت بعض المواقع السادة النواب وقضية غيابهم، وأود أن أسجل للتاريخ ما سجلته هذه القاعة للسادة نواب الوطن من التزام ووفاء وعطاء، هذه القاعة وبرئاستكم ناقشت 515 قانونًا، هذا المجلس قدم 1505 طلبات إحاطة و1255 بيانًا عاجلًا و1934 اقتراحًا برغبة".
وأضاف القصبي: "بالأمس شهد المجلس ممارسة نيابية كان فيها الرأي والرأي الآخر، ونتقبل أي ملحوظة من رئيس المجلس عندما يستدعى النواب من اللجان للوصول إلى القاعة، ولكن يا فندم لا يجب أن تستغل المواقع أن هؤلاء النواب، يعلمون الواجب الوطني المفروض عليه".
وتابع: "أتقدم لعمر مروان وزير شئون مجلس النواب بالشكر وأسجل أن الطلبات التي يحملها نواب الشعب ليست شخصية بل للشعب وعلى الحكومة المزيد من التعاون، وأرفض أن تتناول أي جهة شرفاء مصر النواب الذين يتحملون مسئولية تاريخية لم يتجملها أحد من قبل".
ورد عبد العال بالتوضيح، أن الأرقام التي ذكرها النائب أكثر من ذلك، وهناك أكثر من 517 مشروعًا بقانون بالإضافة إلى مئات الاتفاقيات الدولية، ولأول مرة في تاريخ الدستور المصري أن القوانين المكملة - أغلب القوانين - بموافقة الثلثين وإن لم تتوفر ما كان أي قانون سيمر".
وتابع: "بالنسبة لطلبات النواب تكلمت كثيرا أن النواب يعلمون لله والوطن، أنا شخصيا طلباتي لدائرة الصعيد كلها شمال ووسط وجنوب كثيرة جدا لا يستجاب لها وأشعر بمرارة رئيس الائتلاف بشأن الطلبات المشروعة الخاصة بالدوائر وأبناء الوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان