إعلان

السيسي يكلف الحكومة بتعديل قانون الخدمة العامة لتأهيل الفتيات للعمل

03:40 م السبت 30 مارس 2019

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- محمد نصار:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بتحقيق مزيد من المشاركة السياسية للمرأة وخاصة في البرلمان والحكومة، داعيًا إلى تحقيق مزيد من المشاركة السياسية والمزيد من المشاركة في مختلف القطاعات فمصر أحوج ما تكون إلى جهود بناتها مع أبنائها.

كما دعا السيسي، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، اليوم السبت، الحكومة إلى دراسة تعديل قانون الخدمة العامة ليكون آداة لتأهيل الفتاة للالتحاق بسوق العمل.

وتابع الرئيس: "أتوجه بالدعوة لكل مواطن أن سيدات مصر تستحق شارعًا آمنا يسرن فيه باطمئنان ومكان عمل متفهم يعملن به، ومعاملة راقية في كل مكان تعكس تحضر شعبنا وعراقته، وأقول للمرأة المصرية لكي مني ومن وطنك كل التقدير والإعزاز والاحترام والاعتراف بالجميل".

وقال الرئيس السيسي: "الحقيقة إحنا كده خلصنا الكلام المكتوب ده، كنا بنتكلم مع الوزراء والإمام، الفكرة مش قوانين وتشريعات، الفكرة اننا نتعامل مع بعضنا بثقافة وعادات وتقاليد نحترم فيها بعضنا واحترام المرأة بما يليق، وهذه ليست مزايدة، ده الوضع الحقيقي اللي مفروض كلنا كمصريين وبشر نبقى واخدين بالنا منه ونسعى لتحقيقه، مش صعب إن الإنسان لو مشي في الشارع أو مكان عمل أو الجامعة أن يحترم المرأة احترام حقيقي، افتكر إنها مش هتكلفنا حاجة عايزة نضبط تصرفاتنا ونحكم سلوكياتنا".

ودعا الرئيس إلى برنامج عمل متكامل وملزم للأسر والشباب والفتايات المقبلين على الزواج، على أن يضم آليات محكمة تلزم بالقيام بهذا الدور تجاه أبنائنا وبناتنا لإعدادهم بشكل مناسب، إلى جانب اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الشمول المالي وتقديم مزيد من المساندة للمشروعات الصغيرة المتعلقة بالمرأة.

فيديو قد يعجبك: