إعلان

تبدأ 18 مايو.. نائب الوزير التعليم يناقش جدول امتحانات الدبلومات الفنية

11:13 ص الإثنين 04 مارس 2019

امتحانات الدبلومات الفنية - ارشيفية

كتبت- ياسمين محمد:

عقد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، اجتماعا مع مجموعة من طلاب التعليم الفني ممثلي اتحاد طلاب مصر؛ لمناقشة مواعيد جدول امتحانات الدبلومات الفنية، بمناسبة استعدادات الوزارة الجارية لإجراء امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي) للعام الحالي 2018/2019.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الاثنين، حضر الاجتماع الدكتور محمد موسى عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات، وهاشم على جامع، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، وأحمد موسى، الرائد العام لاتحاد طلاب مصر، وممثلي اتحاد طلاب مصر.

واستهدف الاجتماع إشراك طلاب التعليم الفني في منظومة إجراء امتحانات الدبلومات الفنية، حيث جرى عرض جداول الامتحانات الخاصة لجميع التخصصات (صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي) بنظاميه الثلاث والخمس سنوات، وكذلك التعليم المزدوج والمهني للدور الأول عام 2019.

وشهد الاجتماع الاستماع لملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحان المقترح، وجرى التوافق على جداول الامتحان التي تبدأ يوم السبت الموافق 18/5/2019، وتنتهي يوم الخميس الموافق 30/5/2019، على أن تسبق الاختبارات العملية الامتحانات النظرية ابتداء من يوم السبت الموافق 11/5/2019 تستكمل باقي الاختبارات العملية بعد انتهاء الامتحانات النظرية.

وناقش الطلاب ممثلي اتحاد الطلاب الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني في العديد من الموضوعات الخاصة بالمناهج الحالية لبرامج التعليم الفني والمبادرات الجارية لتطويرها.

وأطلعهم مجاهد على مجالات تطوير المناهج لتصبح قائمة على إكساب الطلاب الجدارات التي يحتاجها سوق العمل، والتي تضمن تسلح خريج التعليم بالمهارات والمعارف والسلوكيات التي تساعده على المنافسة في سوق العمل وضمان فرص عمل لائقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان