إعلان

متحدث "الرقابة النووية": نتبع معايير الأمان الدولية في مشروع الضبعة

03:47 ص الخميس 11 أبريل 2019

محطة الطاقة النووية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صلاح:

قال الدكتور كريم الأدهم، المتحدث بإسم هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، إن محطة الطاقة النووية المصرية تطبق منذ بداية المشروع جميع مبادئ الأمان المقررة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية بصورة تامة.

وأضاف الأدهم، في تصريحات صحفية الأربعاء، أنه فيما يتعلق بمبدأ الأمان، هناك خطط عمل في حالات الطوارئ من خلال تدريب منتظم للعاملين فيها، وبإمكان فريق العاملين الذي يتمتع بتدريب جيد والمجهز بكافة الوسائل التقنية اللازمة التعامل مع أي حادث وتقليل تداعياته لحماية الإنسان والبيئة.

وأوضح أن محطات الطاقة النووية مثال على نجاح البشرية في استغلال الطاقة النووية لما يعود بالخير على الإنسان وتحقيق الرفاهية لبني البشر، وذلك شأنها أي فرع من التكنولوجيا.

وأضاف أن مصر تعد عضوًا مؤسسًا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث انضمت إلى هذه المنظمة منذ تأسيسها في عام 1957، مشيرًا إلى أنها تعترف بمعايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية لجميع منشآتها النووية، بما في ذلك محطة الطاقة النووية المستقبلية في الضبعة.

وأكد أن حجر الزاوية الذي تضعه الوكالة الدولية للطاقة الذرية عند صياغة معايير الأمان في اعتبارها هو حماية الإنسان والبيئة من التأثيرات الضارة للإشعاع، ومن أجل ذلك تم تزويد جميع محطات الطاقة النووية في العالم بأنظمة دقيقة للمراقبة تتعقب الحالة الإشعاعية، وبإمكانها رصد تركيز النظائر المشعة مهمًا كان طفيفًا في كل من الهواء والماء والتربة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان