إعلان

"موجة إزالة جديدة ومنع التوكتوك".. 15 توجيها جديدا لوزير التنمية المحلية

02:11 م الثلاثاء 28 يناير 2020

اللواء محمود شعراوي

كتب- محمد نصار:

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لقاءً مع سكرتيري عموم المحافظات لمناقشة استعدادات المحافظات لتنفيذ الموجه الـ15 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة "حق الشعب"، بحضور ممثلي وزارتي الدفاع والداخلية ومديرو الأملاك ورؤساء المنظومة الإلكترونية ومسئولو التقنين بالمحافظات وقيادات وزارة التنمية المحلية.

وأعلن شعراوي، انطلاق الموجه الـ 15 لإزالة التعديات علي أملاك وأراضى الدولة الأحد القادم، وأصدر عدة توجيهات لمسؤولي المحافظات.

- عدم التفريط في حق الدولة الذي هو حق الشعب والتصدي بكل حسم وحزم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل.

- حصر كافة الكشوف الخاصة بالتعديات في المحافظات مدققة بالإحداثيات وإدراجها في الموجة الـ 15 .

- تقديم كافة التسهيلات للإسراع بعمليات تقنين الأراضي وتحصيل حق الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي حالات تباطؤ أو تقصير أو إهمال يمكن أن يؤدي إلي تعطيل التقنين وعدم تحصيل مستحقات الدولة.

- الموجه الـ 15 تشمل الحالات التي لم تتقدم بأي طلبات تقنين ومازالت متعدية على أراضي الدولة وغير راغبة في تنفيذ القانون والحالات التي تقدمت بطلبات تقنين ولم تثبت جدية ولم تستكمل باقي الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة أو عدم استكمال الأوراق المطلوبة والحالات التي أقرت لجان التقنين بالمحافظات أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط.

- غرفة العمليات المركزية تتابع مع مكاتب التقنين بالمحافظات سير إجراءات واستمرار حملات إزالة المخالفات بشكل يومي وتقديم الدعم المطلوب للإسراع بمعدلات التقنين مع مراعاة الاعتبارات الاجتماعية في بعض الحالات فيما يخص تسعير الأراضي دون أن يمس ذلك حق الدولة.

- رضا المواطن المصري هو الأساس فى تقييم أداء القيادات المحلية بالمحافظات بداية من السكرتيري العموم وحتى رؤساء الوحدات المحلية والقروية.

- الوزارة تواصل جهودها مع باقى الوزارات المعنية وعلى رأسها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتخطيط فيما يخص التحول الرقمى وتحديث وتطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظات وتطوير آليات تقديم الخدمات للمواطنين وتحديثها وميكنتها بما يؤدي إلى زيادة رضا المواطنين والقضاء على ممارسات الفساد .

- الاستمرار في إجراءات منع سير التوك توك فى المدن وعواصم المحافظات وتحديد خطوط سير له بين القرى.

- استدعاء رؤساء الأحياء والمدن للتحقيق في بعض المخالفات والشكاوى التي يعاني منها المواطن وتنشر في وسائل الإعلام المختلفة.

- القيادة السياسية تدعم تولى الشباب للمناصب القيادية فى الدولة، خاصة تولى الشباب منصب نواب المحافظين والمحافظين والوزراء.

- الدولة اختارت أحد سكرتيرى العموم السابقين لتولى منصب محافظ مما يعطى أمل كبير لكل القيادات الحالية بالإدارة المحلية بأن الإخلاص والتفانى فى العمل سيساعد فى تولى المناصب بالدولة.

- ضرورة حسن اختيار مساعدي المحافظات وإبعاد أى عناصر فاسدة أو غير منضبطة فورا والتعامل بحزم مع الإشغالات التى تؤثر على حياة المواطنين اليومية وحركة المرور فى عدد من الأحياء والمدن بالمحافظات.

- إجراء جولات المتابعة لسكرتيري العموم بالقرى والنجوع ليشعر المواطن بأن الدولة موجودة معه وتستمع إلى صوته "قعدة المكاتب مش هتخلينا نسمع ونعرف الناس عايزه خدمات إيه ولا عندها شكاوى من إية وياريت تنزلوا للناس فى الشارع ولا نكتفى بزيارة المدن والأحياء فقط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان