إعلان

"الوطنية للإعلام" تختار إبراهيم مبارك مخرجا لمباراة القرن​

11:00 ص الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

حسين زين

كتب- مصراوي:

استقرت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، على مخرج مباراة القرن بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها في التاسعة من مساء يوم الجمعة المقبل.

ووقعت أزمة خلال الأيام الماضية؛ بسبب مخرج مباراة القرن، وذلك بعدما اعترض نادي الزمالك وجماهيره على تولي محمد نصر الدين، مهمة إخراج المباراة؛ كونه أهلاويًّا، بينما اعترض جمهور الأهلي على تولي المخرجة إيناس عثمان مهمة إخراج المباراة؛ كونها زملكاوية.

ووفقًا لمصادر رسمية مسؤولة بالهيئة، صرحت إلى "مصراوي"، فإن الهيئة الوطنية للإعلام وقطاع التليفزيون استقرا على تولي المخرج إبراهيم مبارك، مدير البرامج الرياضية بالقناة الأولى ومخرج المباريات، مهمة إخراج المباراة والمشرف على فريق الإخراج الخاص بها، والذي يضم 4 مخرجين من التليفزيون، فضلًا عن الفريق الفني المكلف بالتصوير والمساعدة في عملية الإخراج.

وأوضحت المصادر أنه تقرر أن يتم تشكيل فريق مخرجين لمعاونة إبراهيم مبارك في لإخراج، يضم كلًّا من: قطب رجب ووليد فاروق وهشام محمد حسن، بينما وفرت الهيئة الوطنية للإعلام كل الإمكانيات الفنية اللازمة لإخراج المباراة وتصويرها، حتى يكون الإخراج عالمياً؛ حيث من المقرر أن يتم بث المباراة بوحدتَي "hd" عاليتَي الجودة، كما سيتم تصويرها بـ١٥ كاميرا لتغطية أرجاء الملعب كافة؛ ومن بينهم كاميرا درون (طائرة)، حتى تعرض شكل ملعب المباراة من أعلى.

وأشار المصدر إلى أنه تم تكليف الإعلامي مدحت شلبي، للتعليق على مباراة القمة على قناة "تايم سبورتس" الأرضية، على أن يعاونه في التعليق الناقد الرياضي حسن المستكاوي؛ للتحليل أولًا بأول، بينما يعلق على المباراة على إذاعة الشباب والرياضة مؤمن عبد الغفار، كما يعلق محمد الشاذلي على إذاعة "أون سبورت إف إم"، وعصام الشوالي على "bein sports".

فيديو قد يعجبك: