إعلان

البابا تواضروس يترأس صلاة جنازة الأنبا صرابامون رئيس دير الأنبا بيشوي

03:54 م الثلاثاء 10 مارس 2020

كتب مصطفى علي

ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صلاة جناز نيافة الحبر الجليل الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي، والذي رحل عن عالمنا أمس الأول عن عمر يناهز ٨٣ عاما، وذلك بمقر دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

ويشارك في الصلاة لفيف من الآباء المطارنة والاساقفة من أعضاء المجمع المقدس من بينهم الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن الغربية، والأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، والأنبا تادرس مطران بورسعيد، والأنبا يسطس أسقف ورئيس دير الأنبا أنطونيوس، والأنبا دانييل أسقف سيدني والعديد من الأساقفة أعضاء المجمع المقدس.

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الأحد، وفاة نيافة الحبر الجليل الأنبا صرابامون، أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي، منذ قليل عن عمر يناهز ٨٣ عاماً بعد حياة رهبانية دامت لمدة 60 عاماً، وذلك بعد أن تعرض لأزمة صحية مفاجئة مساء الأربعاء الماضى، نقل على إثرها لمستشفى السلام بالمهندسين.

ونعى مجمع دير القديس الأنبا بيشوى العامر بوادى النطرون وبرية شيهيت للكنيسة القبطية وشعبها في مصر والخارج أبيهم الروحي ومدبرهم مثلث الرحمات الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوى العامر بوادى النطرون، الذي أنتقل الى الأمجاد السمائية فجر الأحد الثامن من شهر مارس عن عمر يناهز الثلاثة والثمانين عاماً بعد حياة حافلة بالعمل والتدبير الروحي والتعمير والصلاة والمحبة والعطاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان