إعلان

رئيس الصوت والضوء يكشف حجم أعمال إنارة ميدان التحرير

02:11 م الأحد 15 مارس 2020

محمد عبدالعزيز، رئيس شركة مصر للصوت والضوء

كتب- يوسف عفيفي:

كشف محمد عبدالعزيز، رئيس شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية التابعة للشركة القابضة للسياحة، عن طبيعة حجم الأعمال الجارية حول إنارة ميدان التحرير، مؤكدا أنها تخطت نسبة الـ 75% على أن تنتهي جميع الإنارة بنهاية الشهر الجاري.

وقال عبدالعزيز، لمصراوي اليوم، إن الأعمال في إنارة الميدان "المسلة وأعمدة الإنارة والأشجار والنخل واللاند سكيب، ومجمع التحرير وجامع عمر مكرم وجامعة الدول العربية ووزارة الخارجية القديمة" أوشكت على الانتهاء.

وأشار إلى أن العمل يجرى أيضا على إنارة المسلة والكباش المجاورة لها ـ "إضاءة جمالية"ـ بتكلفة بلغت حوالي 60 مليون جنيه مصري بتمويل مصري خالص من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، مقسمة على 15 مليون جنيه للمتحف و 40 مليونا للعمارات البالغ عددها نحو 20 عمارة، و 5 ملايين لـ"اللاند سكيب".

يذكر أن أعمال الإنارة جاءت على مرحلتين، شملت المرحلة الأولى: إنارة الميدان بتوريد وتركيب وحدات الإضاءة الخارجية الخاصة بالمتحف المصري بالتحرير والحديقة الخاصة به، وكذلك وحدات الإضاءة الخاصة بالميدان والمسلة، وتضمنت المرحلة الثانية، توريد وتركيب وحدات الإضاءة الجمالية لواجهات العقارات المطلة على ميدان التحرير، ويتم تمويل مشروع الإنارة.

وشهد ميدان التحرير، أعمال تطوير كاملة بداية من مدخل الميدان من عبدالمنعم رياض والحدائق الموجودة بالميدان بالكامل، حيث تم إعادة زراعتها بالنخيل ونباتات الزينة، كما تم زراعة المنطقة السطحية لجراج التحرير بأشجار الزيتون والنخيل، ونشر المقاعد بطول الحدائق الموجودة بالميدان.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير القاهرة الخديوية، وتوجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بوضع تصور لتطوير وإحياء ميدان التحرير، الذي يعد أشهر الميادين في مصر ليظهر في أبهى صورة ليكون مزارا ضمن المزارات الأثرية والسياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان