إعلان

مؤكدين أهمية التصدي للشائعات.. نواب يطالبون بتطوير الإعلام

02:36 م الأربعاء 04 مارس 2020

مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

شدد نواب لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب على ضرورة تطوير وسائل الإعلام المصري، مشيرين إلى أهمية التصدي للشائعات والأكاذيب التي تسعى للإضرار بالدولة المصرية وضرورة نقل الأخبار باللغات المختلفة وتوسيع الانتشار على المستوى العربي والأجنبي.

وقال النائب عصمت سيد، عضو اللجنة، خلال مناقشة 3 طلبات إحاطة مقدمة من النائب جمال كوش، اليوم الأربعاء، إنه لابد من وأد الشائعات التي تسعى للإضرار بالدولة المصرية، داعيًا لوجود قناة قوية تتحدث بكل لغات العالم.

وأوضحت النائبة جليلة عثمان، أن التطوير ضرورة ولا شك أنه انتهت الفترة التي حدث فيها انعدام الثقة بسبب البيانات المضللة، داعية وزير الإعلام لعرض خطته أمام لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس.

وأضاف النائب جلال عوارة، أن التطوير لقطاع الأخبار يتطلب السرعة في بث الأخبار والاهتمام بالتغطية للأحداث الهامة بالإضافة إلى السرعة في اتخاذ القرار في الأحداث الهامة، مشددًا على أن التطوير يتطلب إعادة النظر في التمويل.

وأكد النائب محمد شعبان، وكيل اللجنة، أن الإعلام ليس مصدرًا للربح وتطويره ضرورة لمواجهة حروب الجيل الرابع: "تطوير الإعلام مسألة أمن قومي".

وطالب النائب نضال السعيد، بسرعة بث الأخبار ليعرفها المشاهد من الإعلام المصري قبل غيره من وسائل الإعلام الأخرى بما يدعم زيادة نسبة المشاهدة، موضحًا أن التطوير يحتاج لإعادة النظر في الإمكانيات المادية والمخصصات المالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان