إعلان

تسبب الفوضى.. برلماني يطالب بغلق الصفحات الرياضية المحرضة على الفتنة

11:47 ص الإثنين 09 مارس 2020

لنائب جون طلعت عضو مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات بشأن صفحات الفتنة الرياضية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعمل على زيادة الاحتقان والتعصب بين الجماهير وتتسبب في حالة من الفوضى، وخاصة بين أكبر الأندية المصرية والعربية وهما الأهلي والزمالك.

وتضمن الطلب، أن الرياضة أخلاق وصاحبة رسالة سامية وهكذا يتعلم الطلاب في المدارس منذ الصغر، بأن ممارسة الرياضة مهمة للصحة وحمايتها والحفاظ عليها، وأن من يمارسها للمشاركة في البطولات لابد أن يكون لديه عدد من الضوابط لتحقيق أخلاقها على أرض الواقع ورسالتها السامية في المجتمعات بالترابط والوحدة ومواجهة الإشكاليات، دون أي تعصب من قبل الجماهير التي تشجع الممارسين لهذه الرياضة.

وأشار عضو مجلس النواب، في بيان اليوم الاثنين، إلى أن الأوضاع اختلفت كثيرًا خلال الآونة الأخيرة وأصبحت الرياضة مصدرًا للفتنة والصراع والتعصب، ولعل ما يحدث في الشارع المصري بين جماهير الأهلي والزمالك، خير دليل على تغير هذه الأوضاع بشكل سلبي على المجتمع، وزاد الأمر مع التطور التكنولوجي ومواقع التواصل الاجتماعي، وانتقال الشغب والعنف من ساحات الاستاد إلى ساحات الصفحات الإلكترونية.

وأوضح أن نشر الأخبار الكاذبة والمغرضة متضمنة معلومات مغلوطة أو تحرض على الفتنة بين جماهير الكرة المصرية، يتسبب في إثارة البلبلة والتعصب والاحتقان وتكدير الأمن والسلم العام يترتب عليها حالة الفوضى الدائمة في المنظومة الرياضية.

وتابع: "انتقال هذه الأعمال لمواقع التواصل يمثل خطورة كبيرة على المجتمع وله تداعيات سلبية كبيرة تتطلب وقفة حاسمة من جميع الأجهزة المعنية في الدولة والعمل على غلق أي صفحات أو مواقع تحرض على الفتنة والكراهية والتعصب، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أصحاب ومسئولي هذه المواقع والصفحات".

وقال جون طلعت، إن البيئة التشريعية لمواجهة هذه الأعمال حاضرة من خلال قانون الجريمة الإلكترونية، والذي صدر من البرلمان وصدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن ثم يتبقى له اللائحة التنفيذية فقط، وبالتالي العمل على إصدرها وتطبيقها أصبح ضرورة مهمة لمواجهة هذه الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان