إعلان

القوى العاملة: صرف 98 ألف جنيه منحًا للعمالة غير المنتظمة بالمنيا

03:25 م السبت 20 يونيو 2020

محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب - يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، تعيين 95 شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بمحافظة المنيا، وذلك من خلال شهادات القيد "كعب العمل" المرتدة لمكاتب التشغيل التابعة لمديرية القوى العاملة بالمحافظة، وذلك من بين 320 من راغبي العمل المسجلين بهذه المكاتب.

وقال سعفان، في بيان اليوم، إن ذلك يأتي في إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة فى إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

وأوضح وليد عبدالرحمن مدير المديرية، في تقريره الشهري لوزير القوي العاملة، أن المديرية، أجرت خلال مايو الماضي في مجال السلامة والصحة المهنية، تفتيشا على 160 منشأة، فضلا عن القيام بـ7 حملات تفتيشية أسفر عنها تحرير 11 محضراً للسلامة والصحة المهنية من خلال المكاتب التابعة للمديرية.

وقال مدير المديرية، إنه في مجال تشغيل ورعاية العمال غير المنتظمين تم صرف رعاية اجتماعية وصحية لهؤلاء العمال المسجلين بوحدة المديرية بإجمالي 98 الفاً و92 جنيهًا، تمثلت في صرف 5 منح زواج، بإجمالي مبلغ 15 ألفاً، و21 منحة مولود بـ42 ألفًا، و6 منح وفاة بـ12 ألفاً، و8 منح عمليات جراحية بـ28 ألفأ، فضلا عن 3 منح علاج بـ1092.

وللتأكد من تطبيق المنشآت للإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس "كورونا المستجد" تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، تم التفتيش على 106 مصانع من خلال مفتشي العمل التابعين للمديرية، كما تم تشكيل غرفة عمليات مستمرة لمتابعة موقف المنشآت أولاً بأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان