إعلان

بالمسارح المفتوحة.. "الثقافة" تستأنف نشاطها منتصف يوليو المقبل

11:34 ص الأربعاء 24 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

اجتمعت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، برؤساء الهيئات والقطاعات لبدء تنفيذ خطط استئناف العمل تدريجيًا في جميع المواقع الثقافية والفنية اعتبارًا من منتصف شهر يوليو المقبل، عقب صدور قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعودة النشاط الثقافي والفني.

وقالت عبدالدايم، إن عودة الفعاليات الثقافية والفنية يعد مردودًا إيجابيًا لقدرة الوطن على مواجهة التحديات، وشددت على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة والمتمثلة في الالتزام بشغل نسبة 25 ‎%‎ فقط من الطاقة الاستيعابية لكافة المنشآت الثقافية واتخاذ التدابير الوقائية الصحية ومراعاة مسافات التباعد إلى جانب طرح دليل إرشادي توعوى للحفاظ على السلامة العامة للجمهور.

وأضافت: "يجري الآن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه الإجراءات في جميع المواقع"، موضحة أن القرار يشمل المتاحف ومعارض الفنون التشكيلية، عروض السيرك القومي، مسارح الدولة، عروض دار الأوبرا، الندوات والأمسيات الثقافية والفكرية، استكمال بعض الأنشطة التى كانت قد توقفت بسبب جائحة كورونا - منح التراخيص الخاصة بالمصنفات الفنية.

وتابعت: "الأنشطة ستبدأ بالمسارح المفتوحة التي تم إنشاؤها خلال فترة الصيف"، مشيرة إلى أنه سيتم استمرار تقديم الخدمات الثقافية الإلكترونية أون لاين، من خلال قناة وزارة الثقافة باليوتيوب والموقع الرسمى لها على شبكة الإنترنت وتطوير وإثراء محتواهما.

وأعربت وزيرة الثقافة، عن سعادة الوسط الثقافي والفني بعودة الجمهور إلى مقرات التنوير والذي يعد الطاقة المولدة للحراك الإبداعي، مشيرة إلى أن البرامج التي تم إعدادها تعكس دور الثقافة والفنون في المجتمع باعتبارهما من الركائز الهامة للتنمية والتطور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان