إعلان

نقابة العاملين بالإسعاف تنتقد استبعاد أعضائها من تعديل قانون بدل المهن الطبية

05:24 م الأربعاء 01 يوليو 2020

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

انتقدت النقابة العامة للعاملين بالإسعاف، تجاهل لجنة الصحة بمجلس النواب دعوتها للمشاركة في مناقشات تعديل قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014، الذي ناقشته اللجنة أيام الأحد والاثنين الماضيين.

وقالت النقابة في بيان، اليوم الأربعاء، إن التجاهل جاء على الرغم من الدور المهم الذي قام به الإسعاف في مواجهة جائحة كورونا، وبالرغم من تصريحات الشكر على دور رجال الإسعاف والذي صرح به رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة في العديد من المناسبات.

واستنكرت النقابة، استبعاد العاملين بهيئة الإسعاف المصرية من بدل المهن الطبية، واكتفت التعديلات بذكر بعض الفئات العاملة في المجال الطبي واستبعدت فئة العاملين بالإسعاف.

وقال وائل سرحان، رئيس النقابة العامة للعاملين بالإسعاف، إنه سبق وأرسلت النقابة عددا من المذكرات التفصيلية تتضمن مقترحاتها على تعديلات القانون لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة لوضعها في الاعتبار أثناء إعداد التعديلات ومناقشتها، ولم يتم الرد عليها، وكذلك تجاهلت لجنة الصحة بالبرلمان دعوة النقابة العامة للمناقشات، وهو تجاهل عن عمد لفئة مهمة من الفريق الطبي وهو ما لا تفهم النقابة العامة سببه ومبرراته حتى الأن.

وأضاف أن هيئة الإسعاف المصرية هي هيئة عامة ذات لائحة خاصة لكن بنود بدل المهن الطبية للعاملين بالإسعاف أقل من زملائهم بقانون المهن الطبية بكثير حيث يتقاضى العاملون بهيئة الإسعاف بدل مهن طبية وقدره 200 جنيه فقط في حين نظرائهم بالقانون يتقاضون 450 جنيها لفئة الفني والتمريض وذلك قبل التعديلات المقترحة حاليا والتي تصل إلى 800 جنيه بعد الموافقة على التعديلات، بالإضافة لعدم إدراج العاملين بالإسعاف في صندوق المخاطر المقترح بالقانون.

وأشار إلى أن مطالب النقابة حاليا تهدف لتعديل القانون في مادتين فقط وهو ما سيفي بالغرض المطلوب، والتعديل المطلوب كالتالي:

1- المادة الثالثة من مشروع القانون وتنص على الفئات التي يشملها القانون

بإضافة فقرة 4 تنص على إضافة العاملين في هيئة الإسعاف المصرية بكافة فئاتهم.

2- المادة السادسة والخاصة بصندوق المخاطر يضاف إليها بند 6 ينص على (والعاملين في هيئة الإسعاف المصرية).

وقال سرحان، إن النقابة خاطبت الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وعدد من النواب لتدارك الموضوع بالجلسة العامة المزمع عقدها لاحقًا لإقرار القانون وإدراج العاملين بالإسعاف بالقانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان