إعلان

لمنع تفشي كورونا.. "الجيزة" توجه مجموعة نصائح للمواطنين خلال العيد

05:32 م الخميس 30 يوليه 2020

اللوء أحمد راشد محافظ الجيزة

كتب- أسامة علي:

قدم اللوء أحمد راشد، محافظ الجيزة، خالص التهنئة للشعب المصري وأبناء محافظة الجيزة بمناسبة عيد الأضحى المبارك داعياً المولى عز وجل أن يحفظ لمصر أمنها واستقرارها.

وأكد محافظ الجيزة، أن هذا العام هو عام استثنائي على الأمة الإسلامية والعالم أجمع، مشيراً إلى أن الدولة لم تدخر جهداً في وضع الخطط الاستباقية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا بإطلاق حملات التوعية لجميع فئات المجتمع مؤكداً على ضرورة التكاتف والتعاون لتجاوز هذه الفترة العصيبة من أجل حماية الوطن والمواطنين.

وناشد محافظ الجيزة، المواطنين باتخاذ الإجراءات الآمنة التي حددتها وزارة الصحة، ويجب اتباعها للحد من انتشار فيروس "كورونا" خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تتمثل في الآتي:

- المحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي بين الأفراد على ألا تقل عن 1 متر.

- ارتداء الكمامة المصنعة من القماش مع اتباع الإرشادات الخاصة بكيفية ارتدائها وإزالتها والتخلص منها.

- الحد من التجمعات الاجتماعية العامة والخاصة.

- تشجيع عدم المصافحة باليد في اللقاء وتحية الناس لتخفيف انتقال العدوى خاصة في الأماكن المغلقة.

- منع تجمع أعداد كبيرة من المواطنين في الأماكن العامة المرتبطة بالأنشطة الخاصة بالعيد مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها.

- بالنسبة لكبار السن والذين لديهم تاريخ مرضي سابق مثل مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والرئة المزمنة والأوعية الدموية وأمراض الكلى المزمنة وتثبيط المناعة والسرطان، يفضل عدم التواجد في أي تجمعات.

وأكدت محافظة الجيزة، أنه سيتم تنفيذ حملات خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمتابعة التزام المحلات والمنشآت بالإجراءات الاحترازية الواجب تنفيذها لمكافحة تفشي فيروس كورونا سواء بمواعيد الغلق أو بالطاقة الاستيعابية للمنشآت التجارية والمحلات وعدم وجود أي تجمعات بالإضافة إلى متابعة غلق الحدائق والمتنزهات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان