إعلان

وزير النقل: الخط الثالث من مترو الأنفاق تكلف 97 مليار جنيه

03:14 م الأحد 16 أغسطس 2020

كتب- محمد عبدالناصر:

قدم وزير النقل عرضا تفصيليا عن المرحلة الرابعة للخط الثالث والتي تم افتتاحها اليوم ( هارون – عدلي منصور ) والتي يبلغ طولها 11.5 كم و تشمل 10 محطات ( 4 محطات نفقية – 6 محطات علوية ). بحسب بيان صحفي.

وأضاف وزير النقل خلال كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم تنفيذ المحطة على جزئين، الأول بطول 3.7كم ويشمل 4 محطات وهي هارون وهليوبوليس والف مسكن ونادى الشمس، والتي تم تشغيلها للجمهور في 15 يونيه 2019.

وتابع: "الجزء الثانى بطول 7.8 كم وتشمل المسافة بين محطتي النزهة وعدلي منصور، وبعدد 6 محطات علوية وهي (النزهة – هشام بركات – قباء – عمر بن الخطاب – الهايكستب- عدلي منصور)، بالإضافة إلى ورشة العمرة الجسيمة على مساحة 65 فدانا، والتي تتكون من 31 مبنى من أهمها (مبنى وورشة العمرة الجسيمة على مساحة 33 ألف متر مربع ومبنى ورشة العمرة الخفيفة على مساحة 8.5 ألف متر مربع ومبنى جراج القطارات الذي يحتوي على 15 سكة بسعة 30 قطار ومبنى محطة المحولات على مساحة 6 آلاف متر مربع ومبنى ورشة صيانة المعدات على مساحة 12 ألف متر.

وأوضح الوزير، أن هذا الجزء تم تنفيذه بأيدى مصرية بقيادة تحالف وطني بين شركتي المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات كمقاول رئيسي للمشروع بالإشتراك مع كبري الشركات العالمية فى مجال أنظمة الإشارات والسكة والأعمال الكهروميكانيكية مضيفا أن إجمالي تكلفة الخط الثالث تبلغ 97 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان