إعلان

وكيل "نقل النواب" يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ التكليفات الرئاسية للتحول الرقمي

03:34 م السبت 29 أغسطس 2020

مجلس النواب

كتب- مصراوي:

أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بإطلاق خدمات "مصر الرقمية" تجريبيًّا لتقديم الخدمات للمواطنين، وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو صاحب الفضل الأول بهذا الملف.

ووجه زين الدين، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم السبت، التحية والتقدير لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفة خاصة، على النجاح الكبير الذي حققاه في ملف خدمات "مصر الرقمية"، مؤكدًا ضرورة وضع خطط تنفيذية وبرامج وتوقيتات زمنية محددة لتنفيذ هذا المشروع القومي الكبير.

وأشاد وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بتصريحات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي قال فيها إن تقديم خدمات حكومية مرقمنة للمواطن يعتبر جزءًا أساسيًّا من منظومة بناء مصر الرقمية، وأن الوزارة ستبدأ في إطلاق 3 حزم من الخدمات؛ أولاها رقمنة خدمات مكاتب التوثيق، بالإضافة إلى خدمة التموين وخدمة تجديد التراخيص؛ سواء تراخيص المركبات أو القيادة، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وطالب زين الدين الحكومة بالتوسع في هذا الاتجاه؛ ليشمل جميع الخدمات المقدمة منها للمواطنين، تنفيذًا للتكليفات الواضحة والحاسمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي في ملف التحول الرقمي.

وأكد وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أن نجاح الحكومة في الإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي في هذا الملف تحديداً يقضي نهائياً على جميع أوجه الفساد المالي والإداري والرشوة؛ لأنه يمنع نهائيًّا التعامل المباشر بين الموظفين والمواطنين، مطالبًا بسرعة تطبيق التحول الرقمي في خدمات الحصول على تراخيص السيارات وتملك الأراضي لمختلف الأغراض، خصوصًا الصناعية والعقارية والزراعية.. وغيرها وجميع الخدمات التي يقدمها الشهر العقاري، وغيرها من الخدمات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان