إعلان

"خيري" يبحث مع مساعد وزير الخارجية خدمات ومشاكل الأطباء بالخارج

05:29 م الإثنين 13 ديسمبر 2021

الدكتور حسين خيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

التقى الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، السفير صلاح الدين الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، والوزير مفوض سامح الغمراوي مدير الشئون القنصلية والمصريين بالخارج بوزارة الخارجية، اليوم الاثنين.

وقال نقيب الأطباء إن اللقاء جاء في إطار حرص نقابة الأطباء على التواصل المستمر مع وزارة الخارجية، ولا يقتصر فقط لبحث مشاكل الأطباء بالخارج بل أيضاً يتناول دور نقابة الأطباء خارج مصر.

وأضاف أن اللقاء مع مساعد وزير الخارجية ومدير الشئون القنصلية كان إيجابيًا، وتم التأكيد على دراسة كافة الموضوعات التي تم عرضها في الاجتماع وموافاة النقابة بما تم نحوها.

من جانبه صرح د. أحمد حسين عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة الإعلام أن اللقاء تناول العديد من الموضوعات المحددة و منها إنشاء مكتب تصديق تابع للقنصلية المصرية خاص لتقديم خدماته لأعضاء اتحاد المهن الطبية بمقر اتحاد المهن الطبية بالأزبكية، وكذلك تسهيل خدمات القنصلية للأطباء بالدول خارج مصر ومنها جزر المالديف التي لا توجد سفارة مصرية بها.

وأضاف حسين أنه تم عرض مشكلتين لاستحقاقات مالية لعشرات الأطباء لدى مستشفيين خاصين إحداهما بالمملكة العربية السعودية و الأخرى بالإمارات العربية المتحدة وكذا استحقاقات مالية لطبيبة و طبيبة لدى وزارة الصحة الكويتية، وعن طول المدة المستغرقة لتجديد جوازات سفر الأطباء بالخارج.

وأشار حسين إلى أن مساعد وزير الخارجية أكد أن ذلك كان في الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا ووقف حركة الطيران وأنه حاليا لا يوجد تأخير في طلبات التجديد الحديثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان