إعلان

حملة شلل الأطفال.. توجيه مهم من محافظ الجيزة للمواطنين بشأن التطعيم

02:42 م الأحد 19 ديسمبر 2021

كتب- يوسف عفيفي:

قال بيان صادر من محافظة الجيزة، إن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تابع فعاليات انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من داخل مركز الرعاية الصحية بمدينة العمال بحي شمال الجيزة.

وبحسب بيان اليوم، أكد المحافظ، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الوصول إلى مصر خالية من مرض شلل الأطفال في إطار تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأكد المحافظ، على جاهزية كافة الوحدات والمراكز الصحية لاستقبال الحملة القومية، لافتاً إلى أن المستهدف للتطعيم 1.7 مليون طفل وطفلة في الفئة العمرية من سن يوم إلى خمس سنوات من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض محافظة الجيزة، مشيراً إلى أن الحملة بدأت من اليوم وممتدة حتى يوم ٢٢ من الشهر الجاري.

وأوضح المحافظ، أنه قد تم تخصيص ٣٩٣٥ فرقة طبية ثابتة ومتحركة منتشرة في جميع أنحاء المحافظة سواء في الشوارع الرئيسية والجانبية والحضانات والميادين بالأحياء والمراكز والمدن مؤكدا على المتابعة الدورية للحملة لضمان الوصول للمستهدف.

وخلال جولته داخل مركز الرعاية الصحية، كلف المحافظ الأطقم الطبية بالتسهيل على المواطنين وإنجاز الأعداد المستهدفة.

وناشد محافظ الجيزة، المواطنين بالذهاب إلى الوحدات الصحية بأطفالهم ممن يشملهم السن وذلك في المدة المعلنة لتطعيمهم أو من خلال الفرق المتحركة والتي سوف تتنقل بالشوارع والميادين.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالجيزة، إلى أن التطعيم سيجري من منزل إلى منزل وبالميادين والوحدات والمراكز الصحية للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، كما سيتم نشر فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي والأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف السيارات والحدائق العامة.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن التطعيم آمن وهو عبارة عن نقطتين عن طريق الفم، باستخدام "الطعم الفموي سابين أحادي التكافؤ" نمط ٢، مؤكداً على وضع خطة لتغطية كافة قطاعات المحافظة إلى جانب توفير جميع المعدات "فريزرات وثلاجات وكلامن وأكياس تبريد" للحفاظ على سلامة وكفاءة الطعوم المستخدمة

رافق المحافظ خلال الجولة، هند عبد الحليم نائب المحافظ والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد وأشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان